عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة التايمز: عواقب بطولة دوري السوبر الأوروبي لم تنتهي بعد

رمز الاتحاد الدولي
رمز الاتحاد الدولي لكرة القدم

انتهت أحداث الدوري السوبر الأوروبي والتي لم تطل علي الساحة الرياضية، بعد إعلان الأندية الإنجليزية المشاركة في البطولة بالإنسحاب، بعد تحرك الاتحاد الاوروبي والدولي وإتخاذ القرارات الصارمة علي المشاركين في البطولة، وذاد عليهم إنسحاب الإسباني أتليتيكو مدريد، والإيطاليين ميلان وإنتر ميلان، ليظل في البطولة يوفينتوس وريال مدريد وبرشلونة.

اكدت صحيفة التايمز البريطانية اليوم في تقرير، يشير إلي أن عواقب قرار البطولة لم ينتهي بعد، والذي جاء بناء علي مجموعة من رؤساء نوادي كبيرة في قارة أوروبا، بشكيل بطولة خارج قواعد الاتحاد الاوروبي والدولي.

الفرق المشاركة في البطولة:

تضم مؤسسي بطولة الدوري السوبر الأوروبي كلا من يوفينتوس وميلان وإنتر من الدوري الإيطالي، ومن الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد، ومن الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبيرج وآرسنال وليفربول تشلسي. 

ذكرت الصحيفة الإنجليزية في تقرير لها أن رابطة البريميرليج والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لن يوقعان عقوبات على الأندية الستة التي اشتركت في فكرة دوري السوبر الأوروبي، وبدلا من ذلك سيتم توجيه العقوبات ضد الأفراد الذين قادوا تلك الأندية للمشاركة في المسابقة.

وذكر التقرير أن خلال اجتماع رابطة البريميرليج يوم الثلاثاء الماضي قال بول باربر المدير التنفيذي لنادي برايتون إن دانييل ليفي رئيس توتنهام هوتسبيرج أخبره بصدمته من رد الفعل المعارض لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

بيان الاتحاد الإنجليزي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانا صحفيا للحديث عن الأخبار التي تشير بقرب إقتراب إنسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي، والذي كان قد يشارك فيه الأندية الكبرى بالبريميرليج، وجاء ذلك قبل إعلان الأندية الدوري الإنجليزي الإنسحاب أمس بشكل رسمي.

الاتحاد الإنجليزي في البيان الصحفي: "نحن نرحب بالأخبار التي أتت أن بعض الأندية قررت التخلي عن السوبر الأوروبي، والذي جاء إستجابة لرغبة الجماهير في عدم حدوث هذا الأمر، لأنه يهدد البطولة الكبرى على مستوى العالم".

دوري السوبر الأوروبي 

وتابع البيان: "دوري السوبر الأوروبي يهدد كرة القدم ونشكر الجماهير على وقوفها ضد هذا المشروع الذي يعمل ضد رغبة الجميع، وبحث الأندية الكبرى على تحقيق الفوز دائما والربح المالي الكبير، وتجنب الخسارة".

تابع موقع تحيا مصر علي