عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر القاضي.. قصة بطل بمسلسل الاختيار 2

الشهيد عمر القاضي-
الشهيد عمر القاضي- ارشيفية

ظهر الملازم الشهيد عمر القاضي، للمرة الأولى في مشهد بمسلسل الاختيار 2 الحلقة 11، وهو طالبًا في أكاديمة الشرطة أثناء تدريبات الرماية.

تحيا مصر يرصد رحلة الشهيد عمر القاضي ومنشأه وكذلك استشهاده، فضلًا عن كواليس مسلسل الاختيار 2، الذي أحدث ضحة عارمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..تفاصيل اغتيال الضابط محمد مبروك على يد صديقه الخائن

فإليكم أبرز التفاصيل عن حياة واستشهاد ملازم أول عمر القاضي أحد أبطال قوات الأمن، الذي ستُجسد قصته خلال أحداث مسلسل الاختيار 2. 

السيرة الذاتية للشهيد عمر القاضي

اشتملت قائمة شرف قوات الأمن على اسم الملازم أول عمر إبراهيم كمال القاضي صاحب الـ 24 عامًا، أحد أفراد قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، ابن قرية ساقية المنقدي بمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضًا..الاختيار 2 الحلقة 11.. أول ظهور لهشام ماجد وعمر القاضي

تم اختياره وانضمامه لقوات التخبة المتخصصة في مواجهة التهديدات الإرهابية والجماعات التكفيرية.

استشهاد البطل عمر القاضي

اُستشهد البطل عمر القاضي في عملية إرهابية على يد تكفيرين ليس لهم دين ولا ملة أثناء دفاعه عن أرض سيناء فجر يوم الأربعاء 5 يونيو 2019 قُبيل صلاة عيد الفطر المبارك. 

كلمات عمر القاضي الأخيرة

تداول للشهيد عمر عقب وفاته تسجيل بصوته يوصي فيه على والدته، فكانت كلماته الأخيرة "يا جدعان أنا اتصبت بـ 3 طلقات اصابات بالغة والكمين كله استشهد ومش هتلحقوني.. أنا حاسس اني هموت يا جدعان.. والنبي قولوا لأمي ابنك مات راجل وخلي بالكوا منها.. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله"، وكانت لهذه الكلمات أثر بالغ على قلوب المصريين.

صناع عمل مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، هادي الجيار، أسماء أبو اليزيد، إسلام جمال، بشرى،أحمد فهمي، هشام ماجد، إنچي المقدم وإياد نصار، ومن إخراج بيتر ميمي.

تابع موقع تحيا مصر علي