عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد كشف حساب النائبة آية مدني خلال 120برلمان

تحيا مصر

تعد النائبة آية مدني عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،من كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين،اللذين برزو على الساحة السياسية والعمل العام، فضلا عن تفوقها فى المجال الرياضي بشكل كبير ساهم فى تكريما دوليا وحصلت على لقب "بطلة من أجل السلام"،ورصد موقع تحيا مصر كشف حساب النائبة آيه مدني على مدار 120يوم برلمان:

 

 

العمل العام وخدمة المواطنين 

 

 

حصلت النائبة آيه مدني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ،على موافقة الدكتور أشرف صبحي،وزير الشباب والرياضة، بصرف دعم مالي لنادي الداخلة الرياضي بمحافظة الوادي الجديد للصرف على الأنشطة الرياضية المختلفة بالنادي.

 

 

 

كما خصصت الوزارة مبلغ خمسون ألف جنية كدعم اضافي للصرف على الأنشطة الرياضية بالنادي، وتقوم الوزارة حاليًا باتخاذ كافة الإجراءات واجبة الاتباع حيال هذا الشأن من قبل الإدارات المختصة بها.

 

 

شق طريق نجع حمادي الوادي الجديد 

 

 كما تقدمت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بشأن شق طريق نجع حمادي الوادي الجديد والذي يمر بطريق أبوطرطور إلى النقب. 

 ‏

 

وأكدت الوزارة أنه تم مخاطبة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لسرعة الدراسة والإفادة بما جاء بطلب النائبة، لعرضه على الوزير. 

 

 

وكان أهالي نجع حمادي والوادي الجديد قد تواصلوا مع النائبة آية مدني، لتزكية طلبهم بشأن شق طريق نجع حمادي الوادي الجديد الذي يمر بطريق أبو طرطور إلى النقب والداخلة، حيث أنها أقصر الطرق إلى الداخلة والتي تخدم معظم ساكني وادي النيل والوادي الجديد وتبلغ حوالي 140 كيلومتر، وقام بإعداد الدراسة المواطن محمد زين من سكان نجع حمادي.

 

 

أراء وتطلعات 

 

 

 

شاركت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب،في الزيارة التي قام بها وفد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمحافظة البحيرة لتفقد بعض المنشآت الشبابية والرياضية، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى الخدمات بالقرى . 

 

 

 

 

 

وقالت "مدني" في بيان لها، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حققت طفرة كبيرة جدًا في محافظة البحيرة خاصة في المراكز البعيدة عن المدينة، لافته إلى أن مديرية الشباب والرياضة أيضًا على دراية بكل أوضاع المراكز بالمحافظة وبذلت جهود كبيرة من أجل المساعدة في إنجاح مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

 

وشملت الجولة التفقدية للجنة الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة زيارة مراكز الشباب : الخرطوم بمركز بدر - وعلي مبارك بمركز وادي النظرون - وزاوية صقر بمركز أبو المطامير- وعبدالحليم محمود بمركز أبو المطامير. 

 

وذكرت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنه تم تطوير المراكز وتجديدها على أعلى مستوى وتم انشاء الملاعب بصورة جيدة، مشيره إلى أن أفضل ما رأته بالجولة هو البساط أو الملعب الاكريليك متعدد الأغراض داخل مدرسة الخرطوم للتعليم الأساسي والذي تم على إنشاءه على مساحة 30×50 م، قائله "الملعب تحفة جدًا وشئ مبهر".

 

 

بطلة من أجل السلام 

 

قالت النائبة آية مدني ، سفيرة السلام والرياضة، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرياضة تتمتع قدرة هائلة على إحداث تغيير اجتماعي حقيقي للعقليات والأعراف المجتمعية، مضيفه أن الرياضة وحدها القادره على جمع مجتمعات العالم تحت راية السلام مثلما حدث بين كوريا الشمالية والجنوبية عندما لعبوا معًا في أولمبياد الشتوية الأخيرة تحت علم واحد في فريق سيدات الهوكي.

 

 

 

 

 

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمرين تابعين للأمم المتحدة الأول هو منتدى الشباب العاشر للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والذي تم تنظيمه بواسطة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ومعهد الأمم المتحدة الأقاليمي لأبحاث الجريمة والعدالة والمركز الدولي للأمن الرياضي، والآخر نظمته وكالة الأمم المتحدة الرائدة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس، تحت عنوان "دور الشباب في منع التطرف العنيف ومكافحته من خلال الرياضة".

 

 

 

صندوق دعم أسر الشهداء 

 

 

 

 

 وأضافت عضو مجلس النواب، آية مدني:” موافقة النواب على التبرع بنصف المكافأة الشهرية لصالح صندوق تكريم الشهداء ومصابي العمليات الإرهابية، كان من أفضل القرارات التي أتخذها أعضاء المجلس في الفترة الماضية، متابعه أنه بالرغم من أن هذه الأموال لن تعوض روح واحدة من أرواح الشهداء الزكية ولكنها بمثابة تأكيد أن الدولة لن تنسى أبطالها ولا أسرهم.

 

 

وأكدت عضو مجلس النواب، آية مدنى، أن التبرع وحده للصندوق غير كافي وأنه لابد من توفير موارد دائمة ومستمرة تصب لصالح الصندوق حتى تضمن عدم توقف مد أسر الشهداء بكل الدعم المستحق لهم والمساهمة معهم فى تحمل أعباء الحياة.

 

 

 

 

تمكين المرأة المصرية 

 

 

 

 

وأشارت آية مدني عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في بيان لها، إلى أن المرأة المصرية تولت مناصب دولية هامة في عهد الرئيس السيسي منها منصب الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، نظرًا لأن الرئيس أعطى للنساء المساحة الكافية للإبداع والتقدم، وأولى للمرأة إهتمام كبير لم يكن موجود في السابق ومكنها سياسيًا لتصل إلى أعلى المراتب.

 

 

وأوضحت أن هذه المكانة التي حصلت عليها المرأة المصرية يجب أن يتبعها صحوة نهوض من النساء أنفسهم للمساهمة بفاعلية أكبر في قضايا التنمية التي تقوم بها الدولة الآنن خاصة بعد ما أطلق الرئيس السيسي على العام 2017 عام المرأة المصرية ، وتقديم كافة أشكال الدعم.

 

 

 

 

موكب المومياوات الملكية 

 

 

 

أثنت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على التجهيزات التي قامت بها الدولة المصرية لنقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، والتي تم خلالها تجهيز عربات مخصصة مجهزة بأحدث الطرق العلمية الحديثة ومذهبة تليق بهذا المشهد العظيم. 

 

 

 

 

وأشارت عضو مجلس النواب، آية مدني، في بيان لها أن هذا الحدث العالمي العظيم النادر، يؤكد على قدرة مصر في صنع المستحيلات، ووصفت المشهد بأنه يمزج روعة الحاضر المصري، الذي يصنعه الرئيس السيسي مع عبق التاريخ، الذي كتبه هؤلاء الملوك والملكات، الذين تمتد أعمارهم لأكثر من 3000عام ليستحقوا أن يحتفي بهم ابنائهم بتباهي وتفاخر في مشهد جليل لن تتمكن أي دولة من أن تصنع مثيل له

تابع موقع تحيا مصر علي