عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات النواب تشكل لجنة تقصي حقائق بشأن تردي وضع هيئة التنمية الصناعية

تحيا مصر

وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب محمد كمال مرعي علي تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف علي الوضع المتردي في هيئة التنمية الصناعية والتوقف الكامل لمصلحة المواطنين منذ تولي محمد الزلاط في أغسطس 2020 .

الائحة الاتنفيذية لقانون المشروعات 

وقال النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة ، أنه سيتم عقد إجتماع بعد إجازة عيد الفطر بحضور وزيرة الصناعة،لافتا أنه إيماء للقانون الجديد ولائحته التنفيذية فان 85% من المشروعات تدخل في إطار تخصص اللجنة وليس لجنة الصناعة.

 

 

 

وطالب النائب محمد كمالمرعي عضو مجلس النواب،مسئولي هيئة التنمية الصناعية بضرورة إعداد بيان بعدد الوحدات الصناعية التي تم تسليمهاومساحتها والعاملين بها،وكذلك الاراضي الصناعية وعدد المستفيدين بها وعدد الوحدات الشاغلة بالفعل والمواقع المستقبلية في الخطة المقبلة، وعدد التراخيص التي اصدرتها اللجنة وانشتطها والمستفيدين بها منذ تولي رئيس الهيئة الحالي محمد الزلاط في اغسطس 2020وعدد المشروعات والتراخيص التي اصدرت منذ انشائها وحتي فترة رئيس الهيئة الحالي .

 

 

الواحدات الصناعية 

وقال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب،مهاجما هيئة التنمية الصناعية : أن مجمع المصانع في المحلة 615 وحدة،حتي الان،إضافة إلى أن الوحدات الصناعية التي تم تسليمها حسب كلام مسئول هئية التنمية الصناعية 117  فهذا شيء لا يعقل وهناك 13 مجمع صناعي نريد معرفة ما تم تسليمه ويعمل الان  فالواقع شيء وتصريحات مسئولي الهيئة شيء آخر  ولا يتماشي مع سياسة الدولة في إحلال الواردات.

 
 

هذا ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد الموافقة على مجموع مواد مشروع قانون شروط شغل الوظائف العامة، والتي تقضي بفصل متعاطي المخدرات.

 

ومن المقرر أن يعاود البرلمان، الانعقاد غدا الاثنين، لاستكمالجدول الأعمال، من تعديل قانون العقوبات في شأن منع التصوير بالمحاكم أثناء نظر القضايا الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي