عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألفت المزلاوي تطالب بإرسال بعثات تقصي حقائق أممية انتهاكات القدس

تحيا مصر

استنكرت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب،الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرئيلي فى القدس المحتلة، مؤكدة أننا والفلسطينيون كأبناء الجسد الواحد إذا سقط شهيدًا فى القدس، فتحنا له سُرادق العزاء فى عمر مكرم.

سبعون عاما من التهويد 

ولفتت النائبة ألفت المزلاوي عضو ممجلس النواب إلى مدة الاحتلال الاسرئيلي للقدس العربية، والتي بلغت سبعون عامًا من التهويد والاستيطان والإحتلال،فضلا عن أعمال  البلطجة والصهينة والاعتقالات والاغتيالات، وعشرات السنين من الصمت والخيبة والخزلان!.

الانتهاكات الاسرئيلية فى القدس 

وأكدت ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب، إن مصر قيادة وشعبا، جيوشًا وحشودًا، داعية كل العالم وكل أصحاب الضمير الإنسانى من العرب والعجم، أن يتخذوا موقفا واضحًا حاسمًا حازمًا، يعبر عن فجيعة ما يشاهدونه على مدار الساعة من انتهاكات إسرائيلية فجّة فى حق الشعب الفلسطينى المرابط الذي يتصدي بصدور عارية لأحدث الأسلحة التى تفتك بشبابنا وبناتنا ونسائنا وشيوخنا فى القدس وبلداتها.

بعثة تقصي حقائق 

وطالبت ألفت المزلاوي، بضرورة استدعاء السفير  المصري من القدس، وطرد السفيرة الإسرائيلية من القاهرة، والدعوة إلى عقد قمة عربية طارئة تتنتهى بقرارات المقاطعة، والفصل ووقف التعاون وارسال بعثات تقصي حقائق أممية،فضلا عن رفع الدعاوي القضائية فى كل محاكم العالم الجنائية ضد الممارسات الإسرائيلية فى حق شعبنا الفلسطينى العربي الشقيق.

رفع دعوة للمحكمة الجنائية الدولية 

ووجهت النائبة ألفت المزلاوي فريق مكتبها القانونى لرفع دعوة عاجلة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي - هولندا، لمحاكمة اسرائيل المتهمة بجرائم الإبادة الجماعية ضد الإنسانية،إضافةإلي جرائم الحرب وجرائم الاعتداء.

 

هذا ووافق مجلس النواب، خلال جلستة العامة اليوم الإثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والتى تتعلق بتجريم تصوير ونشر وقائع جلسات المحاكم بدون تصريح، وذلك فى مجموعه، على أن يتم اخذ الرأى النهائى على مشروع القانون فى جلسة مقبلة، حيث تضمن عقوبة إعدام المحتوي فى الأجهزة المستخدمة في التصوير والبث فى حالة عدم الحصول علي إذن.

تابع موقع تحيا مصر علي