عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أياكس يستغني عن لاعب منتخب المغرب بعد دعمه للقضية الفلسطينية

أياكس يستغني عن لاعب
أياكس يستغني عن لاعب منتخب المغرب بعد دعمه للقضية الفلسطينية

أثارت صورة نشرها اللاعب نصير مزرواي عبر موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام لطفل فلسطيني أمام جندي من الكيان الصهيوني في محاولة للدفاع عن نفسه وهو حامل "قوس خشبي صغير " الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، كذلك  غضب جمهور أياكس أمستردام والمعروف عنه الاتحاد مع الكيان الصهيوني. 

ومن المعروف أن العلاقة بين أياكس و الكيان الصهيوني علاقة قوية ذو اصول تاريخة وهو الأمر الذي ساهم في جعل محبي الفريق بين من يطالب بفسخ عقد اللاعب من جهة والجانب الأخر يطالب بمعاقبته. 

 

 

ولعل أشهر التعليقات عبر تويتر رد فعل  المحامي الهولندي صاحب الشهرة الكبيرة في الوسط الرياضي رون أيسنمان، حيث علق على موقف مزرواي قائلا: "أن تنشر شعار ( تعيش فلسطين) و أنت لاعب كرة قدم محترف في نادي محترف ، هو أمر غير مفهوم فهناك خلل ما". 

 

 

لاعب مغربي يساند القضية الفلسطينية

وأكدت تقارير هولندية أن أياكس أمستردام يدرس فسخ التعاقد مع اللاعب بعد إعلان اللاعب بشكل صريح مجابهة الفلسطينين ضد الحركة الصهيونية. 

يذكر أن مزراوي ليس الوحيد الذي تضامن مع قضية الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني حتى زكرياء لبيض واسامة ادريسي زملاؤه في أياكس أمستردام.

محمد صلاح ينفجر لمساندة فلسطين: « أدعو دول العالم لمساندة الأبرياء »

على جانب أخر وفي نفس الإطار ،وكتب محمد صلاح عبر حسابة الرسمي على تويتر : " إنني أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي على مدار السنوات الأربع الماضية.. وذلك من أجل بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل ". 

تابع موقع تحيا مصر علي