عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف تفاصيل امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم-
وزير التربية والتعليم- ارشيفية

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية.

تحيا مصر يرصد تعليق الحكومة التي حرصت على الرد على تلك الشائعة التي ترددت خلال الساعات الماضية بين الطلاب، حيث أثارت حالة من الجدل وعدم الإستقرار.

حقيقة إضافة أسئلة من الترم الأول على امتحانات نهاية العام

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا..التعليم تعلن ضوابط تقييم طلاب النقل للعام الدراسي الثاني

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول، مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..التعليم تحدد آخر موعد لتسليم استمارات طلاب الثانوية للكنترول «تفاصيل»

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

تابع موقع تحيا مصر علي