عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فتحي: مبادرة الرئيس السيسي في إعمار غزة تؤكد أن مصر تضع كل إمكانياتها لدعم فلسطين

تحيا مصر

أكد أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة التضامن الأجتماعي، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية اعادة اعمار قطاع غزة، تعبير حقيقي عن موقف مصر الداعم والمساند الدائم للقضية الفلسطينية.

وأضاف النائب أحمد فتحي، خلال بيان له اليوم، أن مصر تضع كل إمكانياتها لدعم الأشقاء في فلسطين والحقوق المشروعة للشعب، مؤكدًا أنها لم تدخر جهدًا على أي مستوى سواء السياسي أو الأمني في مساندة الشعب الشقيق.

الحقوق المشروعة للفلسطينين 

ولفت النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب ، أن الدور المصري لم ولن يتوقف في دعم ومساندة القضية الفلسطينية والحفاظ على كافة حقوقه المشروعة، مؤكدا أن تحركات القيادة السياسية بمصر خلال الفترة الماضية كانت مشرف للغاية.

دعم مصر للسودان 

كما أشاد النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية  لدعم السودان في كافة المجالات، مؤكدا أن مصر سعت في قضية تسوية مديونيته والتخلص من ديونه المتراكمة وتخفيف أعبائه التمويلية من أجل مساعدته في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

اقرا ايضا :البرلمان يؤيد مبادرة الرئيس بشأن إعمار غزة.. ويؤكد: دعمه للأشقاء لا ينقطع

وأوضح النائب أحمد فتحي، أن الدولة المصرية حريصة دائما على تقديم دعم غير محدود لأمن واستقرار السودان في جميع المجالات، انطلاقًا من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

تابع موقع تحيا مصر علي