عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قضية وجود"..أحزاب مصر مع الرئيس السيسي لدعم الأشقاء بفلسطين «فيديو»

تحيا مصر

تجتمع القوة السياسية فى مصر دائما حول هدف واحد  هو “حب مصر”، ولكن هذه المره نراها ملتفة حول “حب فلسطين”،تنديدا بالاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي فى القدس المحتلة، ومحاولاتها لتهجير اهالي حي الشيخ جراح كانت بمثابة عود الإشتعال الذي أعاد تفجير الأزمة الفلسطينية من جديد، وبشكل اكثر عنف من قبل الجانب الاسرائيلي، حيث اجتمعت الاحزاب السياسية جميعها المعارضة والمؤيدة لدعم الاشقاء الفلسطينين، وذلك من خلال اطلاق مبادرة طبية غذائية تموينية لقطاع غزة والقدس المحتلة، كتعبيرا أو كدعم وأحيانا كمواساة من الشعب المصري إلى الشعب الفلسطيني. 

اشرف رشاد :مقياس حقيقي للموقف المصري الثابت والداعم للدولة الفلسطينية 

أشاد النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، النائب الأول لرئيس الحزب،  بالموقف المصري المشرف للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه  بدء بفتح معبر رفح البري لمعالجة المصابين والجرحي جراء القصف لعشوائي فى قطاع غزه، ثم اليوم باعلان الرئيس السيسي لمبادرة اعمار غزه بمشاركة شركات مصرية متخصصة، مؤكدا على أنها مقياس حقيقي للموقف المصري الثابت والداعم  للدولة الفلسطينية والشعب الفلسطيني فى قضيته العادلة.

ولفت النائب أشرف رشاد الشريف، أن القوي السياسية لابد ان تكون مستجيبه لمبادرة الرئيس السيسي فى اعادة إعمار غزه،مشيرا إلى اجتماع اليوم بين حزب مستقبل وطن وحزب حماة الوطن، وكيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحزب الشعب الجمهوري  للاعلان عن قافلة تموينية وطبية وغذائية، تكون هدية للشعب الفلسطيني لتضميد جراحه فى هذه المحنة التي يمر بها  وتأتي استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي لدعم الأشقاء فى فلسطين.

صلاح أبو هميلة: موقف السيسي أعاد للقومية العربية روحها من جديد

أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن الشعب العربي جميعه يثمن ويقدر الموقف الإنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي،مؤكدا على أن هذا الموقف القومي أعاد للقومية العربية روحها من جديد.  

وأشار النائب محمد صلاح أبو هميلة،إلى أن الشعب الفلسطيني فى قلب مصر منذ حرب 1948 حتي هذه اللحظة، مصر دائما داعمة للشعب الفلسطيني.  

 

طارق نصير :مصر تدعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948

ثمن النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أمين عام حزب حماة الوطن، بالمبادرة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، لإعادة إعمار غزه، بمشاركة عدد من الشركات المصرية المتخصصة، مؤكدا ان هذا الدعم ليس وليد اللحظة، وأن مصر تدعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948،وتحرص على مساندة الأشقاء الفلسطيني.

عمرو يونس :ندعو المجتمع للمشاركة فى عملية إعادة الإعمار

 قال النائب عمرو يونس، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نشكر ونثمن دور القيادة السياسية فى دعم القضية الفلسطينية، وندعو المجتمع للمشاركة فى عملية إعادة الإعمار.

ووجه النائب عمرو يونس عضو مجلس النواب،  الشركات المتخصصة لدعم القرار، ودعوة الجميع حتى تكون عملية إعمار غزة وتحقيق التنمية للأراضي الفلسطينية امتداد لعملية التنمية التى تتم على الأراضى المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي