عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واصفًا إياها بالمجحفة..ضياء الدين داوود يتقدم بطلب إحاطة بشأن إشتراطات البناء

ضياء الدين داوود
ضياء الدين داوود

تقدم النائب ضياء الدين داوود بطلب إحاطة للسيد الدكتور المستشار حنفي جبالي، وموجه إلى كل من وزير الإسكان ووزير التنمية المحلية، بشأن الضوابط والإشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية واصفا إياها بالمجحفة و الغير دستورية و المخالفة للقانون ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ الصادرة من وزارة الإسكان.

 

 

النتائج المترتبة على وقف تراخيص البناء الفترة الماضية

واكد داوود في طل الإحاطة على انه بعد قرابة العام من وقف تراخيص البناء في عموم البلاد دون سند من دستور او قانون، ترتب على ذلك بطالة وتشريد الالاف من العاملين بقطاع التشييد والبناء والصناعات المكملة والمرتبطة به، وذلك كله دون فلسفة واضحة أو أسباب منطقية، وبدعوى ضبط حوكمة العمران بمصر بما يتوافق مع القوانين المنظمة لأعمال الهدم والبناء بمصر على الرغم من أن القانون المعمول به صادر برقم 119 لسنة 2008 أي منذ 13عام تقريبا.

 

 

 

 

تعطيل لعملية الإنتاج

وأضاف داوود أن هذا الأمر ترتب عليه إهدار لقيم إقتصادية بالمليارات وتعطيل لعملية لعملية الإنتاج وخلق مناخ محتقن داخل قطاع التشييد والبناء نتيجة إهدار متعمد لمراكز قانونية مكتسبة الأمر الذي يخل بمبدأ المساواة بالدستور.

وأشار عضومجلس النواب، إلى أن بعد كل هذه الأمور يفاجيء المصريون بصدور ضوابط وإشتراطات بالصورة المعلن عنها والتي تخالف القواعد الدستورية والقانونية والفنية.

تابع موقع تحيا مصر علي