عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان ينتقدون مخلفات البناء فى مشروع "زد أكتوبر"

تحيا مصر

تقدم بعض من نواب البرلمان بعدد من طلبات الإحاطة، إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي، ، بشأن الارتفاعات التي يتم تنفيذها بمشروع "زد الشيخ زايد" من قبل شركة اورا للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس، وذلك لما يتضمنه المشروع من مخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة2008،فيما يخص التوسع للأفقي لما يسببه من إختناقات مرورية وتكدس للسيارت، وعجز فى المرافق والخدمات المقدمة فى مدينة 6 من أكتوبر.

مخالفات اشتراطات البناء 

وتجدر الاشارة إلى أن اشتراطات البناء الجديد تتضمن عددًا من الشروط التي يُلزم بها الراغب في البناء، وذلك في محاولة للقضاء على البناء العشوائي، وضبط حركة العمران، حيث تحل تلك الاشتراطات محل الاشتراطات التخطيطية والبنائية الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة للمدن.

عمرو هندي: مشروع زد اكتوبر اهدار للمال العام 

تقدم النائب عمرو هندي، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إعمالا لحكم المادة (٢١٢) من اللائحة الداخلية للمجلس للمهندس رئيس مجلس الوزراء، و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن الارتفاعات التي يتم تنفيذها بمشروع "زد الشيخ زايد" من قبل شركة اورا للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس.

وتضمن الطلب بأن ارتفاعات الابراج بلغت ۷۰ دورًا بما یوازی ۹۰ متر، الأمر الذي يعد إهداراً للمال العام لانه سيؤثر بالسلب على البنية التحتية لمدينة 6 اكتوبر من كهرباء ومياه وصرف صحي، علاوة على ذلك مخالفة توجه الدولة فيما يخص التوسع للافقي لما يسببه من مشاكل متعددة.

 

 

محمد سلطان: تخالف اشتراطات البناء 

أعلن النائب محمد سلطان عن تقدمه بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وموجه إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتماعات العمرانية، وذلك بشأن الإرتفاعات التي يتم تنفيذها بمشروع زد الشيخ زايد من قبل شركة اورا للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس.

 

عمرو القطامي: يخالف قانون البناء ويؤثر على البنية التحتية 

أعلن النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، عن الدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة تقدمه بطلب إحاطة موجه لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  عملًا بحكم المادة  212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب بشأن الارتفاعات التي يتم تنفيذها بمشروع زد الشيخ زايد من قبل شركة أورا للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي