عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايده نصيف: مصر تعمل على جميع المستويات ودورها فعال فى حل القضايا الشائكة

تحيا مصر

أكدت النائبة عايدة نصيف عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بالمجلس، على أن الدور المصرى يحتل الصدارة فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية اقتصاديا وعسكريا ودبلوماسيا مع دول مختلفه دوليا وإقليميا وأفريقيا.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، عايدة نصيف، إلي بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الرئيس الامريكى جو بايدن عددًا من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وكان على رأسها وقف إطلاق النار فى غزة برعاية مصرية لتحقيق سبل السلام والتهدئة، مؤكدة أن الرئيس السيسي شكل صورة مكوكية رائعة تخرج المنطقة من الصراعات بطريقة استراتيجية.

عايدة نصيف: مصر فى قلب الوطن العربي

وألمحت النائبة عايدة نصيف،عضو مجلس الشيوخ، في حديثها لـ تحيا مصر، أنه بالإضافة للتحرك المصري العاجل لفتح معبر رفح وتقديم الإغاثات على جميع المستويات بل واعمار غزة، اتجاه يدل على أن مصر فى قلب الوطن العربى بل فى قلب افريقيا.

عايدة نصيف تشيد بالجهود الدبلوماسية للخارجية

كما أثنت على الجهود الدبلوماسية المصرية الرائعة من خلال زيارة تاريخية هى الاولى من نوعها لرئيس مصر الى دولة جيبوتى لتعزيز العلاقات الثنائية اقتصاديا وعسكريا، بل وحرص مصر على دعم مسيرة التنمية فى جيبوتى لتوسيع العلاقات بين البلدين وللتوافق حول قضية سد النهضة ومياه النيل.

ولفتت النائبة عايدة نصيف، أمين سر لجنه الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إلي ان الرئيس السيسي يدرك تماما اهمية القارة الافريقية واهمية التعاون بين دول القارة على جميع المستويات، مشيدة بعزم مصر على انشاء منطقة لوجستية مصرية فى جيبوتى، بما يمهد لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين فى ظل الصراعات والظروف الحالية التى تمر بها منطقة شرق افريقيا والقرن الافريق.

وأشارت إلى أن توافق العمل المشترك بين البلدين يتصل بأمن البحر الأحمر كشريان استراتيجى، فمصر تعمل على جميع المستويات محليا وعربيا واقليميا ودوليا، وذلك جعل مصر لها الدور المؤثر والفعال فى حل القضايا الشائكة.

وتابعت النائبة عايدة نصيف، أنه انطلاقا من الدور المصري الفعال والمؤثر في اسبوع مضي من إشادة بالدور المصري عالميا، وأهميته في وقف إطلاق النار في غزة واعمارها، وزيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر واتصالات واشادات بما تقوم به مصر من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعكس دور الدبلوماسية المصرية القوية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي