عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الغندور يرد على إتهامات الجمهور له بالتطبيع مع إسرائيل

الغندور- ارشيفية
الغندور- ارشيفية

خرج اليوتيوبر أحمد الغندور ليرد على اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل، بعد عرض الحلقة الأولى من برنامجه "الدحيح" على قناة "نيو ميديا أكاديمي".

تحيا مصر يرصد تفاصيل منشور أحمد الغندور الذي رد فيه على الحملة التي دشنها الجمهور لمقاطعة برنامجه الذي يحمل اسم الدحيح.

تعليق أحمد الغندور بعد هجوم الجمهور عليه

وكتب الغندور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: "من ساعة عرض الحلقة الأولى من برنامج الدحيح، يوم السبت، وهناك مساحة واسعة ومتباينة من ردود الأفعال، بعضها كان إيجابي، وأنا ممتن جدًا وشاكر جدًا لها، وبعضها كان سلبي وعنيف وتتفاوت فيه مساحات الاتهام”.

اقرأ أيضًا..آخر تطورات الحالة الصحية لـ زكي فطين عبدالوهاب

وتابع: “ودا السبب اللي مخليني النهاردة مقرر إني أكسر عادتي على مدار الأربع سنين اللي فاتوا، وأرد بشكل مباشر وواضح على الاتهامات دي، لأن دي بالذات اتهامات صعب أوي اسمعها وأسكت وأقول الزمن كفيل بالرد، زي ما كنت بعمل في الاتهامات السابقة اللي أغلب حضراتكم عارفينها..باختصار ووضوح موقفي كالآتي:

‏‎1 – موقفي من القضية الفلسطينية واضح ومُعلن، وهو الموقف الوحيد اللي أعلنته. لأن صحيح أنا مبفهمش في السياسة ولا بحب الكلام فيها، لكني قررت إعلان موقفي من اللي بيحصل في فلسطين الفترة اللي فاتت، لأن الإجرام اللي كان بيحصل على أهلنا هناك تجاوز كل تخيل، وعبّرت عن مشاعري وقتها دون مواربة. وقلت إني منحاز لهم. هل دا كلام يصدر من شخص مُطبع أو ناوي يبقا مُطبع؟".

أحمد الغندور يكشف عن تفاصيل تمويل المنصة التي يعرض عليها برنامجه

وأضافت: "المنصة اللي رجعت عليها، منصة تعليمية في الاساس، لا علاقة لها بناس ديلي، مفيش تمويل ولا دعم ولا غيره. لكن بالفعل كان في شراكة بين المنصتين لتدريس كورس صيفي، وانتهت العلاقة تمامًا السنة الي فاتت. وبالتالي الكلام عن إن المنصة الأولى بتموّل الثانية، أو الثانية بتموّل الأولى هو كلام خاطئ تمامًا. وبناء على هذه المعلومات قررنا بدء التعامل معاهم".

اقرأ أيضًا..أول تعليق لـ ابنة هيفاء وهبي بعد عمليتها الأخيرة

وأكمل: "أن في نفس الوقت، مقدّر خوف الناس وقلقهم من أن يبقا في محاولات استغلال أو "دس للسم في العسل" زي ما بيقولوا، وبناء على كده حابب أؤكد على حاجتين:

‏‎أ – أن محتوى برنامج الدحيح لن يتغير. ولن يتحول مع الوقت لأي شيء آخر. وأنه لن يكون بوق إعلامي لأي جهة. زي ما عمره ما كان بوق لأي جهة قبل كده.

اقرأ أيضًا..ياسمين نيار تهاجم محمد السبكي وتنشر مراسلات بينهم

‏‎ب – ودي حاجة بديهية، ومش محتاج أقولها. لكني بقولها عشان تبقى كل حاجة واضحة: إني عمري بأي شكل ما هكون مُطبع، ولا المحتوى اللي بقدمه هيكون تطبيعي. أنا بقدم محتوى علمي وهفضل أعمل كده. ومش ناوي أغيّر دا، لأني مبعرفش أعمل حاجة تانية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي