عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يورو 2020»: هولندا تسحق شمال مقدونيا بثلاثية

منتخب هولندا-رشيفية
منتخب هولندا-رشيفية

حقق المنتخب الهولندي الفوز على منتخب شمال مقدونيا بنتيجة ثلاث أهداف دون رد في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة من بطولة أمم أوروبا 2020، ويستعرض تحيا مصر أبرز أحداث المباراة بين الفريقين.

جاء الهدف الأول في اللقاء للمنتخب الهولندي في الدقيقة الرابعة والعشرون من عمر المباراة عن طريق ممفيس ديباي من خلال هجوم مرتد لصالح منتخب هولندا، ومن ثم انطلاقة من دنيايل مالين مررها إلى ديباي، ومن ثم أرسلها إليه في يمين منطقة الجزاء ومرر كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء إلى ديباي سددها بالقدم اليسرى داخل الشباك.

«يورو 2020»: لفتة إنسانية من المنتخب الهولندي أمام مقدونيا الشمالية

وجاء الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة الواحد والخمسون من عمر المباراة عن طريق جورجينيو فينالدوم من خلال هجوم مرتد لصالح هولندا ومن ثم كرة عرضية أرضية من ديباي إلى فينالدوم قابلها بتسديدة فى الشباك.

أهداف المباراة 

وجاء الهدف الثالث في اللقاء في الدقيقة الثامنة والخمسون من عمر المباراة عن طريق فينالدوم ليسجل الهدف الثاني له في اللقاء من خلال انفراد تام من ديباي من يسار منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة، سددها بباطن القدم تصدى لها حارس المرمى وارتدت إلى فينالدوم سددها في الشباك.

لفتة إنسانية 

أهدى جورجينيو فينالدوم قائد المنتخب الهولندى قميص "الطواحين" ويحمل اسم بانديف ورقم 122 فى إشارة إلى المباراة الدولية التى تحمل نفس الرقم والأخيرة لأسطورة مقدونيا الشمالية.

وأصبح جوران بانديف ثانى أكبر الهدافين فى تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية بتسجيل هدف التعادل أمام النمسا، وسجل بانديف، لاعب جنوى الإيطالي، على ملعب بوخارست الوطني بعمر37 عاما و321 يوما.

أرقام جوردان بانديف

ويعد النمساوي إيفيكا فاستيك لاعب كرة القدم الوحيد على مدار التاريخ الذي تجاوزه، والذي سجل أمام بولندا فى 12 من يونيو عام 2008 بـ38 عاما و257 يوما.

وتشرف بانديف، الذي يعد رمزا لكرة القدم في بلاده، بافتتاح سجل مقدونيا الشمالية في بطولة دولية كبرى، امام منتخب النمسا في لقاء الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من بطولة يورو 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي