عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حمو بيكا منبع الحفلات المشبوهة..تعرف على أزماته مع النقابة

تحيا مصر

منذ ظهور مطرب المهرجانات حمو بيكا على الساحة الفنية وترعرع شهرته في مصر والدول الأخرى، أصبحت أزماته ومشاكله تتزايد بشكل مستمر  وملحوظ خاصة مع نقابة المهن الموسيقية التي يرأسها الفنان هاني شاكر، إذ دائمًا ما يحيي حفلاته في الساحل الشمالي وغيرها من الدول دون الحصول على تصريح رسمي من النقابة حتى في ظل ماتمر به البلاد من تدهور صحي واقتصادي بسبب جائحة كورونا دون مراعاة.

تحيا مصر يكشف موقف النقابة من وقف حمو بيكا فضلًا عن أزماته المتلاحقة

أحيي مطرب المهرجان حمو بيكا حفلًا غنائيًا بالساحل الشمالي مساء أمس الأمر الذي دفع نقابة المهن الموسيقية اليوم بيانًا بوقف إصدار أي تصاريح عمل لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، ومنعه من إحياء أي حفلات غنائية في مصر، وذلك لعدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة، اذ رسب بيكا في اختبارات نقابة الموسيقيين، بشأن الانضمام إلى عضويتها، كما أنه لم يحصل على تصريح مزاولة المهنة.

وأصدرت نقابة المهنة الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانًا أخر للتحقيق مع المسئول عن إخراج تصاريح العمل لحمو بيكا علي الرغم من قرار النقابة بمنعه الغناء، ولكن في ظل هذه الاستعداد لوقفه لم يكترث بيكا لما يحدث حول بل يتحدى جميع هذه القرارت لإحياء حفل غنائي اليوم  بإحدى القري السياحية بمدينة الجلالة دون الحصول على أي تصريح أيضًا.

أزمات متتالية لحمو بيكا مع النقابة

لم تكن هذه الأزمة الأولى للمطرب حموا بيكا في افتعال الأزمات مع النقابة إذ أصدرت النقابة في العام الماضي قرار بمنع التعامل مع حمو بيكا وعدد من مطربي المهرجانات ولكن الأمر إزاداد باستفزاز بيكا واستمراره في إحياء الحفلات

فبدأت أزمة بيكا ونقابة المهن الموسيقية فى نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي، حين قام بيكا باقتحام نقابة المهن الموسيقية وأهان نقيب الموسيقيين هاني شاكر وأعضاء النقابة وهدد بتحطيم النقابة نظرا لرفضها الدائم إعطاءه الكارنيه والتصريح الغناء، كما اتهم شاكر والمجلس بمحاباة مطربين بعينهم فى إعطاء التصاريح مقابل رشوى مالية تدفع لمجلس النقابة، وهو الأمر الذى على إثره قام شاكر بمقاضاة بيكا ورفع دعوى قضائية ضده.

كانت أسباب الدعوى القضائية التى أقامها شاكر تتضمن اقتحام منشأة عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف وممارسة البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، وقضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة بيكا بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه 200 ألف جنيه.

حل الأزمة بين حمو بيكا وهاني شاكر

استمرت الأزمة لما يقرب من عام كامل على هذا الوضع الا أنها فيما بعض حلت  بشكل نهائي، حينما تدخل المطرب الشعبي عمر كمال، وقال لشاكر أن يتنازل عن الدعوى من أجل حياة بيكا بعد الزواج وليس من الجدير دخوله السجن وفي انتظار مولود جديد، فوافق شاكر على التنازل ونسق مع محامي النقابة وتم التصالح والتنازل بعد أن قام بيكا باعتذار رسمي على صفحته، وقامت النقابة بالموافقة على الاعتذار وإصدار بيان تؤكد فيه التصالح.

وأنهى شاكر الأزمة بمداخلة تليفزيونية قال فيها «عفى الله عما سلف، وده درس له ولغيره، وكل واحد يفكر مليون مرة قبل الاعتداء على النقابة، أو يتكلم بكلام مش محترم على النقابة وأعضاء مجلسها».

أزمة حمو بيكا بسب تي شيرت عليه علامة خارجة

الجدير بالذكر أن حمو بيكا لم تقتصر أزماته مع النقابة فقط بل وصلت إلى جمهوره عندما نشر صورته عبر حسابه الشخصي بموقع الانستجرام وهو يرتدي تيشرت عليه علامة خارجة فضلًا عن عبارة «إحنا جدعان وانتوا لا» لم تقتصر على هذا فقط بل ظهر ممسكًا بسجاره في يده، ماجعل بعض  الجمهور يثار عليه والبعض الآخر يحاولون لفت نظره إلا أنه لم يبالي بهم.

ولكن تدارك بيكا الأمر بعد ذلك حينما تزايد الهجوم عليه وكتب رسالة إعتذار لجمهوره قال فيها: "جمهور وأخوات حمو بيكا أحب أوضح إن الصورة اللى نزلت على الإنستجرام إمبارح مكنتش أقصد بيها أى حاجة نهائى والتى شيرت جايلى من سنة هدية ومتصور بيه قبل كدة تحت فى الإنستا بحبكم إخواتى.. ياريت تفهمو بقا مش كل ما أنزل صورة تفهمونى غلط".

تابع موقع تحيا مصر علي