عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان لـ تحيا مصر : تعديلات مستقبل وطن لتغليظ عقوبات التحرش «نقلة نوعية ورادعة» و تكليل لجهود الدولة فى تمكين المرأة وحصولها على حريتها«فيديو»

تحيا مصر

أشاد عدد من نواب البرلمان بالتعديلات التي تقدم  بها المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطنن زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس الحزب، بشأن تعديل بعض احكام قانون العقوبات الخاص بتغليظ العقزوبة على التحرش.

فلسفة التعديلات التي تقدم بها حزب مستقبل وطن بشأن التحرش  

وجاءت فلسفة التعديل، أنه بعد مطالعة النظم المقارنة علي المستويين العربي والأوربي، تم الاستقرار على  تشديد عقوبة التعرض للغير المنصوص عليها بالمادة"306مكرر ب"، وتحويلها إلي جناية بدلا من جنحة نظر لخطورتها الشديدة علي المجتمع وانعكاساتها النفسية علي المجني عليه.

ويرصد موقع تحيا مصر فى التقرير التالي ما ذكره بعض نواب البرلكمان بشأن مشروع القانون 

أشادت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون العقوبات بشأن تغليظ العقوبة على التحرش، الذي تقدم به حزب مستقبل وطن، موضحة أن القانون تأخر كثيرا وكان لابد من إصداره منذ فترة طويلة،لافتا إلى وقعة التنمر التي تعرضت لها طالبة كلية الاداب بجامعة طنطا حبيبة طارق والتي عرفت “بفتاة الفستان”.

 وأكدت النائبة فريدة الشوباشي ، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر أن قانون تغليظ العقوبة على التحرش  يجب أن يتخذ لمجابهة من ينظرون للمرأة على أنها جسد فقط دون النظر لروحها وعقلها ولا كفائتها ،مشيرة إلى اصحاب هذا الفكر وما يقومون به من تشويه لعقلية الشباب وأن غرضهم  الاسمي فى الحياة هو مضاجعة المرأة، مطالبة بضرورة تمتع المرأة بحريتها. 

أيرين سعيد: لابد مكن وجود كاميرات مراقبة للكشف عن المتحرشين بالشوراع 

ثمنت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، مشروع القانون الذي تقدم به حزب مستقبل وطن، بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الخاص بتغليظ العقوبة على التحرش،مشيرة إلى انتشار الظاهرة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وانه كان لابد من اصدار تشريع يتصدي لها حتي تتمتع السيدات والفتيات بحريتهن فى الشارع.

 وأشارت النائبة إيرين سعيد ، فى تصريحات خاصة ل ـتحيا مصر أن هذه التعديلات كان يحتاجها الشارع للتصدي للمتحرش ،الذي يتعدي على حقوق وحريات الفتيات والسيدات، موضحة ما يتسبب به من أذي نفسي شديد يتخطي الأذي البدني.

كاميرات المراقبة   

وطالبت النائبة إيرين سعيد،  عضومجلس النواب، بضرورة التوعية بجريمة التحرش، فضلا عن ضرورة وجود تراخيص لتركيب كاميرات للمراقبة على المحال التجارية والشوارع الرئيسية، مثمنة أهمية الكاميرات خلال الفترة الماضية فى الكشف عن هويات متحرشين 

غادة عجمي :تعديلات قانون العقوبات الذي تقدم بها حزب مستقبل وطن تقضي على التحرش 

أشادت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، بتعديلات قانون العقوبات الذي تقدم بها حزب مستقبل وطن بشأن التحرش ، مشيرة إلى ضرورة وجود تشريع  حاسم يتصدي لهذه الظاهرة "الماسخة" .

  وأشارت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب،فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر : أن جميع الفتيات والسيدات يتعرضن للتحرش سواء بالقول أو الفعل، بغض النظر عن ما يرتدونه، سواء كان ملفتا للنظر أم لا، موضحة أن التحرش فعل يجرح أدامية الانسان، ولابد من تطبيق القانون بكل حدة على المتحرشين حتي تتمكن من السيدات من   السير فى الشوارع بأمان وحرية.

ميرفت ميشيل : تعديلات مستقبل وطن تساعد قانون العقوبات فى التصدي للتحرش 

ثمنت النائبة ميرفت ميشيل،  عضو مجلس النواب، بالتعديلات التي تقدم بها حزب مستقبل وطن على قانون العقوبات الخاصة بتغليظ العقوبة على التحرش للتصدي لهذه الظاهرة، لافتة إلى تغليظ الغرامة من 100 ألف جنية الي 500 الف ونقلها من جنحة الي جناية، فضلا عن زيادة مدة السجن لسبع سنوات،خاصة اذا كان المتحرش له سلطة أوصلة أسرية.

كما أشارت النائبة ميرفت ميشيل، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ، إلى تطرق القانون لمكافحة التحرش، الذي يتم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت من ضرورات الحياة، موضحة أن القانون لا يتصدي  للظاهرة بمفرده وكان لابد من تغليظ العقوبة. 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي