عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب يعتذر عن حضور اجتماع رياضة النواب.. وتشكيل لجنة لحل مشكلة "حاضنة الجزيرة "

تحيا مصر

أعتذر الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة، عن المشاركة  فى إجتماع لجنة الشباب بمجلس النواب ،اليوم، بسبب إجراءه عملية جراحية ، صر ح بذلك الدكتور اشرف صالح المدير التنفيذى لوزارة الشباب .

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع لجنة الشباب والرياضة 

مشاكل مراكز الشباب 

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة  المتعلقة بحاضنة أعمال الشباب بمركز شباب  الجزيرة  ، وكذلك بعض مشكلات  مراكز الشباب  وذلك بحضور الدكتور أشرف صالح، المدير التنفيذي لوزارة الشبابن والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب بمحافظة الشرقية .

وزارة الشباب 

وطالبت النائبة بإرجاء مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور وزير الشباب ، وهو ما علق عليه الدكتور أشرف صالح ، المديرالتنفيذي لوزارة الشباب بأن الوزير أعتذرعن المشاركة لظروف صحية ، مشددا على حرص الوزارة الكمال على تفعيل بروتكول التعاون .

وقرر الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ‘ إرجاء مناقشة طلب الإحاطة ، على أن يتم تشكيل لجنة من وزارتي الشباب والتعليم العالي والبحث العلمي ، لإعداد تقرير نهائي ، على ان يتم دعوة وزير الشباب ، عقب إنتهاء اللجنة من أعمالها متمنيا الشفاء العاجل لوزير الشباب  .

كما ناقشت اللجنة فى إجتماعها الثاني ، عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بنقص الخدمات فى مركز شباب محافظة المنيا ، وأوصت اللجنة  بعقد إجتماع فى اقرب وقت يجمع  وزير الشباب بنواب المحافظة، وذلك للاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها .

وقال النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب عن دائرة مغاغا، وبني مزار ، إن وزارة الشباب من أهم الوزارات وعليها دوركبيرجدا، فى إنقاذ الشباب من مخاطرالإدمان، والفكر المتطرف ، مطالبا لجنة الشباب بالعمل على زيادة موازنة الوزارةحتي تقوم بدورها على اكمل وجه .

وطالب حتة ، وزارة الشباب ، بزيادة عدد الأنشطة الرياضية ، فى مراكز الشباب، وتكثيف الأنشطة الثقافية التنويرية ، حتى تكون حائط صد قوى لحماية الشباب من المخاطر التى تواجههم .

 من جانبه طالب النائب ايهاب عبدالعظيم ،بسرعة  الموافقة على تنجيل بعض ملاعب مراكز الشباب فى دائرة مغاغة وبني مزار ن وذلك ليتمكن الشباب من ممارسة الأنشطة الرياضية عليها .

وعقب النائب ثروت سويلم ، وكيل اللجنة ، بأن وزارة الشباب أستطاعت تأسيس مصنع للنجيل الصناعي وهو ما سيساهم فى سرعة الإنتهاء من تنجيل الملاعب والعمل على حل مثل تلك المشكلات .

تابع موقع تحيا مصر علي