عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« يورو 2020»: توني كروس يكشف موقفه الدولي بعد الخسارة أمام إنجلترا

توني كروس-أرشيفية
توني كروس-أرشيفية

أكد الألماني توني كروس لاعب المنتخب الأول للماكينات الألمانية، ولاعب الفريق الإسباني ريال مدريد، عن إعتزالة دولياً بعد خروج المنتخب الوطني، من الدور السادس عشر، من بطولة كأس أمم أوروبا 2020ن ويستعرض تحيا مصر تصريحات كروس حولة إعتزالة دولياً.

وقال كروس في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمنتخب ألمانيا: "كانت مباراة متكافئة للغاية حتى 1-0، كلا الفريقين سيطرا على بعضهما البعض، لذا فهي هزيمة مريرة".

رئيس وزراء بريطانيا: «أحسنتم.. نحن جميعا ورائكم.. أعيدوه إلى المنزل»

وأضاف لاعب ريال مدريد: "لم نمنح إنجلترا الكثير من الفرص من قبل، لم يكن لدينا الكثير، لكننا لعبنا مباراة جيدة".

وأتم كروس: "إذا خرجت من دور الـ16، فهذا مخيب للآمال، انتصرنا في مجموعة صعبة، لكن مغادرة البطولة الآن أمر مرير جدًا".

أرقام كروس مع المنتخب 

إنضم الدولي الألماني توني كروس، لمنتخب الشباب في 2005 حتى 2007، شارك في 34 مباراة سجل من خلالها 17 هدف، ليغادر المنتخب ويغيب عن منتخب الشباب لعامين ويعود له ويشارك في 5 مباريات ويسجل 3 أهداف.

شارك في منتخب الشباب تحت سن 21 عام في موسمين ولعب في 10 مباريات وسجل من خلالها، هدفين.

انضم للمنتخب الأول للماكينات الألمانية في عام 2010، حتي أمس أمام إنجلترا، ولعب 105 مباراة وسجل من خلالها 17 هدف.

نتيجة مباراة إنجلترا وألمانيا

تأهل منتخب إنجلترا إلى ربع نهائي في بطولة يورو 2020، بعد الفوز على ألمانيا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، وشهد على اللقاء ملعب ويمبلي في الدور السادس عشر.

أهداف المباراة

جاء الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الخامسة والسبعون من عمر المباراة عن طريق رحيم ستيرلينج من خلال تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب إنجلترا على حدود منطقة الجزاء، ومن ثم كرة عرضية أرضية من لوك شو من الطرف الأيسر قابلها رحيم سترلينج بتسديدة داخل الشباك.

ألمانيا تهدر التعادل

أهدر المنتخب الألماني أخطر الهجمات له في المباراة في الدقيقة الثانية والثمانون من عمر المباراة من خلال هجوم مرتد لصالح منتخب ألمانيا، ومن ثم تمريرة سحرية من هافرتس إلى مولر الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن ليهدر فرصة التعادل.

وجاء الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة السادسة والثمانون من عمر المباراة عن طريق هاري كين، من خلال هجوم مرتد لصالح إنجلترا عن طريق لوك شو الذي مررها إلى جريليش، ومن ثم أرسل كرة عرضية من يسار منطقة الجزاء على رأس هاري كين مهاجم إنجلترا. 

تابع موقع تحيا مصر علي