عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إطلاق بث مباشر لفعاليات افتتاح مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي _ أرشيفية

ينطلق اليوم مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74 التي تقام في الفترة ما بين  6 إلى 17 يوليو في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت، ويجمع آلاف العاملين في قطاع السينما من العالم كله، يلتقون مجدداً بعد إلغاء دورة العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

تحيا مصر يرصد فعاليات افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته ال 74.

حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي

و نشر الحساب الرسمى لمهرجان كان السينمائى الدولى، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بثًا مباشرًا لحفل افتتاح المهرجان الدولى فى نسخته الرابعة والسبعين، بحضور نجوم الفن على السجادة الحمراء.

الاستعدادات النهائية لمهرجان كان السينمائي الدولي

وسبق وأن طرح حساب المهرجان، مقطع فيديو من الاستعدادات النهائية لافتتاح الدورة 74 من كان السينمائي.

وتقام دورة المهرجان هذا العام مع مراعاة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، ويخضع كل مشارك لاختبار الكشف كل 48 ساعة، ويقدم شهادة التطعيم بلقاحات تم إقرارها من قبل الاتحاد الأوروبي.

وقد شاهد منظمو المهرجان استعدادًا لإقامة الدورة 74 نحو 2800 فيلمًا اختير منها 60 عملًا يشارك من بينها 28 في البرنامج الرئيسي.

مسابقة مهرجان كان السينمائي

يفتتح المخرج الفرنسي ليوس كاراكس مسابقة المهرجان بفيلمه "أنيت"، وهو كوميديا موسيقية من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، تولت فرقة "سباركس" الأميركية الشهيرة كتابة السيناريو والموسيقى فيه.

وفي المسابقة أيضًا أفلام لعدد من المخرجين المرموقين سبق لبعضهم أن حصل على السعفة الذهبية، كالإيطالي ناني موريتي عن فيلمه " ثلاث طوابق"، والفرنسي جاك أوديار عن فيلم "الأوليمبياد"، وأبيشاتبونغ ويراسيتاكول عن فيلمه الأول بالإنجليزية خارج تايلاند " الذاكرة" مع تيلدا سوينتون وجان باليبار.

تابع موقع تحيا مصر علي