عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يورو 2020»: التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إسبانيا وإيطاليا

منتخب إيطاليا - أرشيفية
منتخب إيطاليا - أرشيفية

حسم التعادل السلبي بدون أهداف أحداث الشوط الأول، بين منتخبي إسبانيا إيطاليا في لقاء نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ويستعرض تحيا مصر أبرز أحداث الشوط الأول بين الفريقين.

«يورو 2020»: دعم من الجمهور الدنماركي لمنتخب بلاده.. ولحظة وصوله للعاصمة اللندنية «صور»

بدأ المنتخبين المباراة بكل حزر من قبل طرفين اللقاء، في محاولة قياس الخصم في المباراة، وفي محاولة معرفة الثغرات في الخصم، في أول خمس دقائق من عمر المباراة.

فرض المنتخب الإسباني سيطرته في الشوط الأول بعد بداية حزرة من جانب الفريقين، ليضرب الإسبان بالمطرقة، على دفاعات الإيطال الصلب، والعملاق دونا روما حارس مرمي إيطاليا.

هيمن رفاق الإسباني سيرخو بوسكيتس، علي المباراة، في كافة الجوانب من منصف الملعب، وحتى الضغط على دفاعات الإطاليون، ولكن في وجود بونوتشي وكيليني، أصحاب الدكتوراة في الخطوط الدفاعية، لا يمكنك أن تمر بسهولة وتتخطاهم.

تشكيل منتخب إيطاليا:

حراسة المرمي: دوناروما.

خط الدفاع: كيليلني – بونوتشي – دي لورينزو – إيمرسون.

خط الوسط: باريلا – جورجينو – فيراتي.

خط الهجوم: كييزا – إيموبيلي –  إنسيني. 

تشكيل منتخب إسبانيا:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيلكويتا – لابورتي – غارسيا – جوردي ألبا .

خط الوسط: بوسكيتس – كوكي – بيدري .

خط الهجوم: أولمو – توريس – اوريازبابال.

حكم المباراة

 يدير المباراة الحكم الألماني فيليكس بيريش، ويساعده مواطنيه مارك بورش وستيفان لوب، فيما سيكون الروسي سيرغي كاراتسيف حكما رابعاً، وفي تقنية الفيديو، يتولى المساعدة، طاقم تحكيم ألماني بقيادة ماركو بريتس، ويعاونه كريستيان دينغيرت وكريستيان جيتيلمان وباستيان دانكيرت.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقين في 37 مباراة على مر التاريخ، ليكون للمنتخب الإيطالي الحظ في تحقيق الفوز في 11 مباراة، ويكون من نصيب المنتخب الإسباني 13 إنتصار، ويحسم التعادل بين المنتخبين في 13 مباراة.

تاريخ المنتخبين في بطولة اليورو 

كان من نصيب بطولة كأس أمم أوروبا، في تاريخ مواجهات المنتخبين في 6 مواجهات، في نسخة 1980، 1988، 2012 وذلك في دور المجموعات، وفي 2016 إلتقوا في دور ثمن النهائي، وفي 2008 في دور ربع النهائي، وفي 2012 شهد النهائي على الطرفين.

تابع موقع تحيا مصر علي