عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يورو 2020»: التعادل الإيجابي يحسم لقاء إيطاليا وإسبانيا.. والذهاب للوقت الإضافي

منتخب إيطاليا - أرشيفية
منتخب إيطاليا - أرشيفية

حسم التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف مباراة، منتخبي إسبانيا إيطاليا في لقاء نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ويستعرض تحيا مصر أبرز أحداث المباراة بين الفريقين.

لأول مرة في تاريخه.. فاركو أول الصاعدين للدوري الممتاز

بدأ المنتخبين المباراة بكل حزر من قبل طرفين اللقاء، في محاولة قياس الخصم في المباراة، وفي محاولة معرفة الثغرات في الخصم، في أول خمس دقائق من عمر المباراة.

فرض المنتخب الإسباني سيطرته في مطلع المباراة،  بعد بداية حزرة من جانب الفريقين، ليضرب الإسبان، بالهجمات الخطرة على مرمي الإيطال ولكن دفاعات الإيطال كانت تنزل بالستار على مرمي منتخب بلادهم.

أهداف المباراة 

افتتح المنتخب الإيطالي أهداف المباراة في الدقيقة الـ 60 من عمر المباراة، عن طريق فريدريكو كييزا، من خلال هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لكييزا على حدود منطقة الجزاء فسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

رد المنتخب الإسباني بهدف التعادل في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة عن طريق موراتا، من خلال موراتا تبادل تمرير الكرة مع أولمو على حدود منطقة الجزاء ثم استلك موراتا الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس دوناروما.

تشكيل منتخب إيطاليا:

حراسة المرمي: دوناروما.

خط الدفاع: كيليلني – بونوتشي – دي لورينزو – إيمرسون.

خط الوسط: باريلا – جورجينو – فيراتي.

خط الهجوم: كييزا – إيموبيلي –  إنسيني. 

تشكيل منتخب إسبانيا:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيلكويتا – لابورتي – غارسيا – جوردي ألبا .

خط الوسط: بوسكيتس – كوكي – بيدري .

خط الهجوم: أولمو – توريس – اوريازبابال.

حكم المباراة

 يدير المباراة الحكم الألماني فيليكس بيريش، ويساعده مواطنيه مارك بورش وستيفان لوب، فيما سيكون الروسي سيرغي كاراتسيف حكما رابعاً، وفي تقنية الفيديو، يتولى المساعدة، طاقم تحكيم ألماني بقيادة ماركو بريتس، ويعاونه كريستيان دينغيرت وكريستيان جيتيلمان وباستيان دانكيرت.

تاريخ مواجهات الفريقين:

تواجه الفريقين في 37 مباراة على مر التاريخ، ليكون للمنتخب الإيطالي الحظ في تحقيق الفوز في 11 مباراة، ويكون من نصيب المنتخب الإسباني 13 إنتصار، ويحسم التعادل بين المنتخبين في 13 مباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي