عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد: نشكر النائب السجيني على قانون الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب «فيديو وصور»

تحيا مصر

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن ظاهرة تربية الكلاب لم تعد تقتصر على الطبقة الغنية فقط، بل وصلت الأحياء والمناطق الشعبية،لافتة إلى ضرورة وجود قانون ينظم تربية الحيوانات خاصة الكلاب.

 

قانون اقتناء الكلاب 

وأشارت النائبة هالة أبو السعد، خلال ندوة فى موقع تحيا مصر، أن هناك انتهاكات عديدة تتم من قبل هذه الحيوانات، موجهة التحية للنائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، لتقدمه بهذا التشريع الهام لإنهاء معاناة المواطنين، مشيرة إلى أن القانون سيكون له دور كبير في الحد من هذه الظاهرة من خلال تنظيم حيازتها وتقنينها بشكل منظم.

 

ظاهرة تربية الكلاب 

هذا و تقدم رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بالتحية والتقدير والامتنان لمجلس النواب رئيسًا وأعضاءً وأمانةً عامة، مثمنًا دومًا التعاون البناء بين غرفتي البرلمان من أجل دعم مسيرة العمل  التشريعي  فى ظل إطار دستوري حصين.

 

 رئيس الشيوخ يوجه رسالة لنوابه

وقال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أننا نودع فترة من النشاط الدؤوب علمنا خلالها في ظل ظروف دقيقة، حيث عانى ومازال يعاني منها العالم في مواجهة كورونا، وأن حب الوطن كان دعما طاقة لنا وحماية الله ولطفه رحمة بنا، فعملنا جاهدين على ترسيخ مكتسبات مهمة في طريق البناء الديمقراطي، مُستحضرين في ذلك مستجدات الواقع الدستوري وغاياته وآمال المواطنين وطموحاتهم.

 

 

 

ووجه رئيس الشيوخ خلال كلمته بالجلسة العامة التحية للنواب نظرا لمجهوداتهم، قائلا:" لقد بذلتم دون كلل أو ملل جهدًا تشريعيًا فى مناقشة عدد من مشروعات القوانين والتي شكلت في مجموعها حزمة من التشريعات الأساسية المهمة والمنظمة للعديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية وكانت لجان المجلس تعمل بكل جهد وإخلاص من أجل أن تخرج هذه التشريعات معبرة عن معطيات الواقع

تابع موقع تحيا مصر علي