عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. قرار جديد من من اليابان يهدد بإلغاء أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020 أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الياباني عن فرض حالة الطوارئ في طوكيو بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك قبل افتتاح الأولمبياد بنحو أسبوعين فقط، حيث أنه من المقرر أن تبدأ أولمبياد طوكيو 2021، يوم 22 يوليو الجاري، على أن تنتهي يوم 8 أغسطس المقبل، ووصلت العديد من بعثات المنتخبات المشاركة في هذه النسخة من الأولمبياد استعددا لبدء المنافسات.

فيروس كورونا يعم مدينة طوكيو

أدى تواجد العديد من المنتخبات في مدينة طوكيو للمشاركة في الأولمبياد، إلى زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد داخل المدينة، حيث ازدات أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من الضعف، وذلك فقا لما نشرنه وزارة الصحة اليابانية، ولذلك قرر رئيس وزراء اليابان فرض حالة الطوارئ لمحاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا في جميع أرجاء المدينة.

يعد موقف اليابان من استكمال أولمبياد طوكيو 2020 غامضا حتى الأن، وهناك اتجاه داخل السلطة اليابانية بإلغاء هذه النسخة من الأولمبياد، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا في جميع أرجاء البلاد، ومن المقرر ان يعلن رئيس وزارء اليابان عن موقفه من استكمال أولمبياد طوكيو 2020 خلال الأيام المقبلة. 

يذكر أن شوقي غريب المدير الفني للممنتخب الأولمبي أعلن عن قائمة المنتخب للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وتواجد ثلاث لاعبين فوق السن، وهم محمد الشناوي ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي، كما شهدت القائمة غياب محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد عبدالقادر، ويعرض تحيا مصر قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020:

قائمة المنتخب الأولمبي

في حراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

في خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال- كريم العراقي.

في خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

في خط الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.  

مجموعة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020

تضم مجموعة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021، كل من المنتخبات التالية: منتخب إسبانيا ومنتخب الأرجنتين ومنتخب أستراليا، وتبدأ أولى مشاركات المنتخب الأولمبي يوم 22 يوليو الجاري.

مواعيد المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021 المباراة الأولى: أمام منتخب إسبانيا يوم 22 يوليو في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا(9:30 ص).

المباراة الثانية: أمام منتخب الأرجنتين يوم 25 يوليو في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا(9:30 ص).

المباراة الثالثة: أمام منتخب أستراليا يوم 28 يوليو في تمام الساعة الواحدة ظهرا(1 م).

 

تابع موقع تحيا مصر علي