عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن توقف مصنع تكرير السكر بالحوامدية..اليوم

تحيا مصر

تستأنف اللجان النوعية بالبرلمان اليوم الاثنين ، عقد اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين والاقتراحات والشكاوي المقدمة من النواب، كما تعقد لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز محمود، لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب/ أحمد عاشور أحمد، بشأن توقف العمل بمصنع تكرير السكر بالحوامدية لمدة ستة أشهر لعدم توافر السكر الخام ، حسبما ورد بطلب الاحاطة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان اليوم 

لجنة الصناعة 

كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من النائبة الدكتوره شيرين رضا طايل، بشأن سياسة وزارة التجارة والصناعة تجاه تعنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مساعدة المصانع لتوفيق أوضاعها مما أدى إلى غلق الكثير من المصانع وانخفاض حجم التصدير في الصناعات الغذائية، حسبما ورد بطلب الاحاطة.

وتناقش اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب المهندس محمود عصام موسى، بشأن المعوقات التي تواجه قطاع التعدين المصري في الأونة الاخيرة والتي تحد من فرص المستثمرين في توسيع نطاق استثماراتهم، حسبما ورد بطلب الاحاطة.

لجنة المشروعات الصغيرة 

كما تناقش لجنة المشروعات الصغيرة،برئاسة النائب محمد كمال مرعي ما قدمته وزارة التربية والتعليم في الفترة السابقة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وخطتها للمرحلة المقبلة، ورؤية التعليم الفني في إعداد وتأهيل الخريجين لتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل.

لجنة التعليم

كما تناقش لجنة التعليم برئاسة النائب سامي هاشم، مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب/ طه بهجت وهما: • بشأن إنشاء مدارس بالقرى المحرومة من المدارس. • إنشاء مدارس التعليم الاساسي بعدد من القرى وإقامة مبنى لديوان عام إدارة الفشن. - طلب الاحاطة المقدم من النائب سامح عبدالمنعم خليل، بشأن عدم استغلال أرض خرابة حنا الواقعة بمنطقة أبو قير وبناء مجمع مدارس عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي