عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منال هلال لتحيا مصر : ثورة يوليو اللبنة الاولى نحو تأسيس الدولة المصرية المستقلة الرائدة على المستوى الاقليمي والدولي

تحيا مصر

 

 

 

 

 

هنأت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب،عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بذكرى ثورة يوليو ،مشيرة إلي أن يوم الثالث والعشرون من يوليو لعام ١٩٥٢،يعتبر يوم فاصل في تاريخ الامة المصرية، حيث يعد هذا اليوم بمثابة اللبنة الاولى نحو تأسيس الدولة المصرية المستقلة الرائدة على المستوى الاقليمي والدولي.

 

 

وقالت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب، أنه في مثل هذا اليوم تحرك الجيش المصري العظيم استجابة لنداء الجماهير المصرية والتي كانت تتطالب بالتغيير وبانقاذ الوطن ممن كانوا على وشك ان يضيعوه ولم يكونوا على دراية بقيمة الامانة التي حملوها في اعناقهم.

 

 

وأضافت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب، لقد فتحت ثورة الثالث والعشرين من يوليو الباب الكبير للمصريين لكي يعبروا عن انفسهم ويفجروا كل طاقاتهم الابداعية في كل مجالات الحياة، من خلال اتاحة التعليم والثقافة لكافة افراد الشعب المصري فتشكلت بناء على ذلك الطبقة الاجتماعية التي رسمت صورة مصر الحديثة حتى وقتنا الراهن .

 

 

وتابعت النائبة منال هلال عضو مجلس النواب، على صعيد الانجازات الثقافية فلقد انشأت ثورة يوليو الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقصور الثقافة، والمراكز الثقافية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لتحقيق توزيع عادل للثقافة وتعويض مناطق طال حرمانها من الإبداع الذي احتكرته القاهرة العاصمة.

 

واوضحت منال هلال ،عضو مجلس النواب، ان الثورة اتاحت انتاج افلام مصرية معتمدة على الأدب المصري الأصيل بعد ان كانت الافلام في السابق تعتمد على الاقتباس من القصص والأفلام الأجنبية.

 

 

وشددت منال هلال، على ان نستلهم من ذكرى هذا اليوم العظيم العظات والعبر والتي تتمثل في وحدة الشعب والجيش من اجل خدمة الوطن،فضلا عن العطاء والتضحية لاجل انشاء الحياة الكريمة التي يستحقها الشعب المصري سواء الاجيال الحالية، او تلك التي ستتسلم الراية لكي تكمل مسيرة التقدم والتنمية لمصرنا الغالية.

تابع موقع تحيا مصر علي