عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هادية حسني تكشف «سر» التأهل التاريخي لأولمبياد طوكيو 2020

النائبة هادية حسني
النائبة هادية حسني تكشف عن تأهل تاريخي لأولمبياد طوكيو 2020

تحدثت النائبة هادية حسني ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، عن طموحاتها مع منتخب كرة الريشة الطائرة خلال منافسات طوكيو 2020 قبل ساعات من خوض لقائها الأول المقرر إنطلاقه فجر السبت. 

وقالت النائبة هادية حسني : " تأهلنا للأولمبياد في الكرة الريشة الطائرة بعد تحقيق إنجاز تاريخي ، لأننا تأهلنا بزوجي بنات وزوجي مختلط بالإضافة للتأهل في البطولة الإفريقية ، وسعيد بتأجيل طوكيو العام الماضي لأنها منحتني فرصة لممارسة اللعبة عام أخر". 

النائبة هادية حسني تكشف عن تأهل تاريخي لأولمبياد طوكيو 2020

وتابعت النائبة هادية حسني : " في 2008 أراد البعض عدم إستمراري في البطولة بعد التأهل للأولمبياد وحصد المركز الأول على الجمهورية والعرب ، لكنني نجحت في حصد العديد والكثير من البطولات عقب  هذا التاريخ". 

 

وتابعت لاعبة منتخب مصر: " من الصعوبات التي واجهتني أيضا هي المذاكرة لكلية صيدلة عين شمس، بجانب  المشاركة مع المنتخب المصري للريشة الطائرة ، لكن وقوف العديد من أستاذة الجامعة بجانبي ساهم في إجتيازي تلك الصعوبات". 

وواصلت عضو مجلس النواب : " قبل عام 2006 أقتصر الدعم على الفرق  بأكملها دون النظر للأفراد ، لكن الأمر أختلف بعد هذا التاريخ في ظل السياسة الجديدة في دعم الفرق والأبطال الرياضية بمختلف الألعاب". 

هادية حسني تتحدث عن تجربتها في الريشة الطائرة

وأضافت : " تنظيم الوقت هو عامل النجاح في التوفيق بين مجلس النواب و الرياضة والدراسة، ووجودي ضمن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين أضاف لي خبرة كبيرة في ظل تواجد شباب مختلف فكريا ومتفقين في الأهداف". 

 

وأختتمت : " سعيدة بالتواجد في الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخي الأولمبي ، وتلك النسخة ستكون المحطة الرسمية الأخيرة لي مع منتخب الريشة الطائرة وبعدها سأتفرغ للدكتوراة وخدمة أعضاء دائرتي في الشرقية". 

 

 

السيرة الذاتية للاعبة هادية حسني 

ويستعرض تحيا مصر أهم ألقاب النائبة هادية حسني : 

- نائب مجلس نواب

- عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

- بطلة أولمبية للمرة الثالثة

- صاحبة أول فوز إفريقي للريشة الطائرة أولمبيا

- عضو مجلس إدارة نادي الزهور

- مدرس مساعد في كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية 

- صاحبة أكاديمية لتعليم الريشة الطائرة 

- باحثة دكتوراة في جامعة القاهرة  

تابع موقع تحيا مصر علي