عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. بسملة السلاموني تودع منافسات الترايثلون بأولمبياد طوكيو 2020

بسملة السلاموني أرشيفية
بسملة السلاموني أرشيفية

ودعت المصرية بسملة السلاموني منافسات الترايثلون “الثلاثي الحديث” بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، ويعرض تحيا مصر تفاصيل خروج بسملة السلاموني من منافسات الترايثلون:

خرجت بسملة السلاموني من منافسات الترايثلون، بفعاليات ركوب الدراجات قبل أن تشارك في فعاليات الجري، وذلك بسبب قيام صاحبة المركز الأول بفعاليات ركوب الدراجات، بتخطيها بلفة كاملة، وجاءت أحداث منافساتها كالتالي:

أحداث منافسات بسملة السلاموني في الترايثلون

- أنهت بسملة السلاموني منافسات السباحة لسباق 950 متر، في المركز الـ 52 من أصل 54 مركز، بزمن قدره 12:55 دقيقة، بفارق دقيقة و44 ثانية عن المركز الأول والتي حصلت عليه البريطانية جيسيكا ليارمونث، حيث أنهت السباق في زمن قدرة 11:44 دقيقة.

- بدأت بعد ذلك بسملة السلاموني منافسات الـ 1500 متر، والتي أنهته في المركز الـ 51 من أصل 54 مركز.

تقام منافسات الترايثلون أو الثلاثي الحديث بـ3 رياضات مختلفة، وهم السباحة وركوب الدراجات ثم الجري، ويتم خوض الثلاث رياضات في نفس اليوم.

وتتم المنافسة في الترايثلون تباعا، حيث تبدأ بمنافسات السباحة ثم ركوب الدراجات، وأخيرا الجري، ويجب ألا يتأخر المتسابق بلفة كاملة عن أحد المشاركين، وإلا يمنع من خوض الرياضة التالية ويخرج دون استكمال جميع المنافسات، وهذا ما حدث مع بسملة السلاموني، حيث تأخرت بلفة كاملة عن متصدرة ركوب الدراجات، فحرمت من المشاركة في فعاليات الجري.

 

يذكر أن منافسات الترايثلون قد تأجلت 15 دقيقة، بسبب الأحوال الجوية في طوكيو، حيث هبت عاصفة رعدية قوية، تصل سرعة الرياح بها إلى 120 كم/ساعة، مما تسبب في توقف منافسات السيدات للترايثلون لمدة ربع ساعة.

وتعد بسملة السلاموني أول لاعبة مصرية وعربية تتأهل لنهائيات الترايثلون في الأولمبياد.

كما أنها أصغر لاعبة تتأهل لمنافسات فردي السيدات لنهائيات الترايثلون، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

 

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية.

الفراعنة في صدارة البلاد العربية تتويجا بالميداليات الأولمبية

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة.  

تابع موقع تحيا مصر علي