عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساسي «يغري» على معلول بعرض مالي ضخم.. ورد مفاجئ من «ظهير» الأهلي

ساسي يغري على معلول
ساسي يغري على معلول بعرض مالي ضخم.. ورد مفاجئ من ظهير الأهلي

رفض على معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عرضا ضخما من أحد الأندية القطرية خلال موسم الإنتقالات الحالية رغبة في البقاء داخل القلعة الحمراء على الرغم من العرض المالي الكبير التي تم عرضه على اللاعب. 

وعلم تحيا مصر أن فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل القطري والزمالك السابق قد عرض على معلول على إدارة النادي القطري من أجل التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات المقبلة، والذي قام بالتحدث مع ظهير أيسر المارد الأحمر. 

فرجاني ساسي يغري معلول بالدوري القطري

وأبلغ على معلول فرجاني ساسي أنه يفضل البقاء داخل النادي الأهلي ، وأنه على وشك التجديد بشكل رسمي مع المارد الأحمر لمدة موسميين بعد الإتفاق على كافة الأمور المالية والإداراية مع مسئولي القلعة الحمراء. 

الأهلي يتوصل لإتفاق مع على معلول على التجديد 

ومن المقرر أن يعلن النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة عن التجديد للتونسي على معلول ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم حتى عام 2024 في إطار حرص المارد الأحمر على إستقرار الأعمدة الرئيسية للقلعة الحمراء. 

على جانب أخر يخوض النادي الأهلي مواجهة هامة أمام وادي دجلة ضمن منافسات الدوري الممتاز في لقاء يسعى خلاله كتيبة بيتسو موسيماني في تحقيق الفوز ومعادلة الرصيد مع الزمالك على صدارة الدوري. 

تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة

واجه الأهلي نظيره وادي دجلة خلال 17 مباراة، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خلال 12 مباراة، وفاز وادي دجلة في مباراة وحيدة، بينما تعادل الفريقين في 4 مناسبات، ونجح الأهلي في تسجيل 21 هدفًا بينما سجل وادي دجلة 6 أهداف فقط.

ويعد عمرو جمال على رأس قائمة هدافي مواجهات الفريقين برصيد هدفين، بينما يعتبر حسام عاشور، هو صاحب أعلى نسبة مشاركات في لقاءات الفريقين برصيد 10 مباريات.

ويعد الأهلي هو صاحب الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في ربع نهائي كأس مصر 2017 بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

إيهاب المصري لـ تحيا مصر: الأهلي بطل الدوري هذا الموسم

الفريقان تقابلا في 17 مباراة سابقة بالدوري، الأولى كانت في الثالث والعشرون من سبتمبر لعام 2010 وحسمها الأهلي بهدف نظيف.

12 انتصاراً حققهم الأهلي مقابل انتصار وحيد لدجلة، بينما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما، بواقع 4 تعادل سلبيين وتعادل إيجابي وحيد

21 هدف لصالح الأهلي شباك دجلة، بينما اكتفى الفريق الدجلاوي بزيارة المرمى الأحمر 6 مرات فقط.

حسام غالي هو من قص شريط أهداف الفريقين، حيث سجل قائد الأهلي السابق هدف فوز فريقه في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري.

حسام البدري، المدير الفني السابق للأهلي أحرز انتصاره رقم 100 بمشواره التدريبي خلال لقاء الأهلي ودجلة بالدور الثاني لموسم 2016-2017.

مصطفى جلال هو أول لاعب مصري يلعب بقميص وادي دجلة يتمكن من التسجيل في شباك الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، حيث احتكر أجانب دجلة زيارة الشباك الأحمر خلال أول 8 مواجهات وجاءت عن طريق السوري عبدالفتاح الأغا والنيجيري ستانلي والكونغولي مابوكو.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري كان بلقاء الدور الأول لموسم 2019-2020، وكان من نصيب الأهلي بثلاثية نظيفة.

كريم ندفيد لاعب الأهلي هو من تمكن من انهاء حالة العجز التسجيلي للفريق الأحمر أمام دجلة في وجود عصام الحضري بعد 199 دقيقة متتالية، حيث فشل المارد الأحمر عن هز شباك دجلة الحضري”في مباراتي الدور الأول والثاني لموسم 2016 لينجح “ندفيد” في انهاء الأزمة بعد 19 دقيقة من لقاء الدور الأول في 2017.

الفوز الوحيد الذي حققه دجلة على الأهلي بالدوري كان في موسم 2015-2016، وجاء بقيادة فنية من خارج الخطوط للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للقطبين الأهلي والزمالك.

القنوات الناقلة

وتقرر إذاعة مباراة الأهلي ووادي دجلة على قناة أون تايم سبورتس 1

ويأتي تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد وادي دجلة في الدوري كالتالي:-

تردد قناة أون تايم سبورتس 1: 11861

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطا 5/6

تابع موقع تحيا مصر علي