عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم تاريخي للمصريين اليوم في أولمبياد طوكيو 2020.. كيشو يجلب البرونزية الثالة للفراعنة.. ونايل نصار يفشل في التتويج بميدالية.. وإيهاب عبد الرحمن يودعمنافسات رمي الرمح

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020 -أرشيفية

يوم حافل للمصريين في منافساتهم اليوم الأربعاء، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وحصد الفراعنة ميدالية برونزية في منافسات المصارعة الرومانية.

ويستعرض تحيا مصر نتائج جميع منافسات المصريين اليوم الأربعاء، في أولمبياد طوكيو 2020:

منافسات المصارعة

- توج محمد إبراهيم كيشو، بالميدالة البرونزية في منافسات المصارعة الرومانية، لسباق وزن 67 كجم بعد فوزه على الروسي أرتيم ركوف، ليحقق الميدالية البرونزية الثالثة لمصر فى أولمبياد طوكيو،  بعدما سبقه ثنائى التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسي.

-خسر محمد متولي فرصة التتويج بالميدالية البرونزية، بعدما خسر أمام الألماني دينيس كودلا في وزن 87 كجم للمصارعة الرومانية.

منافسات الفروسية

فقد نائل نصار ومحمد زيادة، فرصة الحصول على ميدالية في منافسات الفروسية، حيث أنهى محمد زيادة سباقه في 86.83 ثانية وبـ 8 نقاط جزاء بعدما أوقع الحاجز مرتين والمرة الواحدة تخصم 4 نقاط، بينما أنهى نائل نصار سباقه في 89.63 ثانية وبـ 13 نقطة جزاء بعد إسقاطه للحاجز 3 مرات وتخطي الوقت المسموح بثانية.

منافسات الغطس

أنهت مها جودة منافسات الغطس، لسباق 10 متر سلم متحرك، في قائمة الإحتياطي، حيث جاءت في المركز الـ 20، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي، أول 18 لاعبة فقط، بينما تدخل صاحبتي المركزين الـ 19 و 20، في قائمة الإحتياطي، للمشاركة في نصف النهائي في حالة إصابة إحدى اللاعبات المتأهلة لمنافسات الدور.

منافسات الكانوي كاياك

- أنهى مؤمن مهران منافسات ربع نهائي الكانوى في المركز الرابع من أصل 5 متسابقين بزمن 37.83 ثانية، وفشل في التأهل لنصف النهائي، حيث يصعد أول متسابقين فقط، ليودع رسميا الأولمبياد.

- ودعت سما فاروق منافسات الكاياك للقارب الفردي 500 متر، واستغرقت زمن قدره 2:06.033 دقيقة، حيث جاءت في المركز الخامس في التصفية الأولى بربع النهائي، لتودع المنافسات، حيث يتأهل أول لاعبتين فقط من كل تصفية، بينما تودع اللاعبات أصحاب المراكز الآخرى المنافسات.

منافسات رمي الرمح

ودع إيهاب عبد الرحمن، منافسات رمي الرمح، بعدما احتل المركز 13 بالترتيب العام وفشل في التأهل إلى النهائي، حيث يتأهل أول 12 لاعبا من المجموعتين أو من يتخطى مسافة 83.50 متر.

تابع موقع تحيا مصر علي