عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية واسعة بنتائج البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو.. علاء عابد: الفوز بالذهبية أعاد البسمة للرياضة المصرية.. شباب الشيوخ: النتائج تحتاج للتكريم والتقييم.. ومحسب يطالب بالتكريم تحت قبة النواب

تحيا مصر

انتهت اولمبياد طوكيو اليوم الأحد 8 أغسطس وفازت مصر خلالها ب ٦ ميداليات منها ذهبية  وفضية اليوم و٤ ميداليات برونزية في طوكيو 2020 أولاها كانت من نصيب هداية ملاك في التايكوندو وزن أقل من 67 كجم ،والثانية لسيف عيسى في التايكوندو وزن أقل من 80 كجم ، والثالثة لمحمد إبراهيم السيد "كيشو" في المصارعة الرومانية وزن 67 كجم ، والرابعة لجيانا لطفي في الكاراتيه وزن أقل من 61 كجم. وأشاد عدد من نواب البرلمان بنتائج البعثة المصرية وتحقيقها انجاز يحسب للبعثة المصرية، بعد الفوز بعدد من الميداليات منها الذهبية والفضية.

تحيا مصر

النائب علاء عابد عن فوز فريال أشرف بالذهبية: بنت مصر تعيد البسمه للرياضه المصرية

هنأ النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه  واللجنه الاولمبية والشعب المصري العظيم بفوز لاعبة الكاراتيه فريال أشرف  بأول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020.

وأكد النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي،  أن تتويج اللاعبة المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية اليوم أعاد البسمة على وجوه المصرين قائلا: بنت مصر تعيد البسمه للرياضه المصريه وللجماهير المصرية ، مشيرا إلى أن حصد مصر 6 ميداليات في طوكيو 2020  تعد أعلي  حصيلة متنوعة من الميداليات في دورة واحدة حققتها مصر.

وأكد النائب علاء عابد، اللاعبة فريال اشرف  حصدت في اليوم قبل الاخير لاولمبياد طوكيو علي الميدالية الذهبية مما يؤكد أن المصريين قادرين على صنع المعجزات حتي في اللحظات الأخيرة.

وكيل رياضة الشيوخ: نتائج البعثة المصرية بالأولمبياد تحتاج لـ«التكريم» و«التقييم»

وقال النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إن حالة الإلتفاف الشعبى  للبعثة المصرية في الأولمبياد طوكيو 2020، تؤكد علي أن الرياضة في مصر ليست كرة القدم فقط،  وأن الألعاب الفردية لها مساحة كبيرة في قلوب الشعب المصري،كما أن دورها فعال فى رفع اسم الدولة المصرية بالمحافل الدولية التى تتسابق فيها كل دول العالم.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا علي أن ما تحقق من البعثة الأولمبية هذا العام يعد إنجاز حقيقي في ضوء جهود الدولة المصرية نحو الاهتمام  بالبعثة وتفعيل دورها والألعاب الفردية خلال الفترة الأخيرة، والتعامل مع الرياضة كمنظومة متكاملة غير مقتصرة علي كرة القدم فقط، مؤكدًا علي أن شباب مصر كان لهم دور فعال فى الحصول علي ميداليات مختلفة منها الذهبية لفريال أشرف،  مع الأداء الرجولي والمشرف لمنتخب مصر لليد وغيرها من الفرق التى كانت ممثلة.   ولفت وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلي أن نتائج البعثة الأولمبية تحتاج للتكريم  من جانب والتقييم من جانب أخر، حتى نكون  في الدورة المقبلة بخطة مختلفة وأهداف ونتائج مميزة، ومن ثم تظل الدولة المصرية وشبابها متواجدين في المحافل الدولية بشكل مستمر، مشيرا إلي أنه يصتور حالة الدعم والمساندة التى توفرها القيادة السياسية لكل من يمثل مصر بالخارج  فرصة لاستعادة الأمجاد دائما.

أكد  النائب أحمد دياب علي أن الدولة المصرية بسلطاتها المختلفة دايمة لمنظومة الرياضة وتطويرها والنهوض بها والنهوض بكافة كوادرها وشباب مصر الذي يعمل علي تمثيل مصر بالمحافل الدولية، مشيرا إلي أن مجلس الشيوخ بشكل خاص  سيواصل دعمه بكل الرؤي والأفكار والدراسات التى من شأنها أن تمثل إضافة  لمنظومة الرياضة المصرية وشباب مصر الذي يعمل الجميع من أجله.

تكريم أبطال مصر في أولمبياد 2020 تحت قبة البرلمان

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الجماهير المصرية سعدت بما حققته البعثة المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى السجلات الدولية بعد أن سبق ونجح لاعبو الفراعنة فى حصد 29 ميدالية على مدار 21 نسخة سابقة للأولمبياد.

وأضاف «محسب» فى بيان صحفى له، أن البعثة الحالية تعد هي أكبر بعثة أولمبية في تاريخ مصر يصل قوامها إلى 134 لاعبا ولاعبة يتنافسون فى 24 رياضة، وتم تخصيص 276 مليون جنيه لجميع الاتحادات المشاركة فيها، لافتًا إلى أن حصد مصر 6 ميداليات انجاز لم يتحقق منذ عام 1928، وهى أول دورة تحصل البعثة المصرية فيها على ميداليات، لتقفز البعثة المصرية للمركز الـ 53 فى ترتيب الدول المشاركة الذى تتصدره البعثة الصينية برصيد 87 ميدالية، ثم أمريكا برصيد 107 ميدالية ثم اليابان.

وطالب عضو مجلس النواب، بتكريم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020، تحت قبة البرلمان في مستهل دور الانعقاد الثاني، نظرًا لاستحقاقهم أن يكونوا على رأس لوحة الشرف لتاريخ الرياضة المصرية، بعد تحقيق إنجازات تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، بتحقيق فريال أشرف الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الكاراتية، وتحقيق أحمد الجندي الميدالية الفضية في الخماسي الحديث، و4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وسيف عيسى بطل التايكوندو، ثم محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة وجيانا فاروق لاعبة الكاراتيه، بجانب تكريم فريق كرة اليد المصري الذي اصبح أول فريق عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي في تاريخ الأولمبياد في كرة اليد.

وأوضح «محسب»، أن الدولة المصرية تتنبى ثقافة التأهل لضمان الوجود المستمر في كافة المحافل الدولية، وذلك من خلال وضع الخطط طويلة المدى، والاعتناء بالمواهب، ودعم الرياضة المدرسية وفي الجامعات التي تعتبر المنبع الأول للرياضة في الدول المتقدمة رياضياً، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، المستمرة للحكومة وخاصة وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالقطاعين الرياضى والشبابى، وتنمية الموارد وتحويل الرياضة إلى صناعة جاذبة لرؤوس الاموال، والاهتمام بالشباب كركيزة أساسية فى بناء ودعم الدولة المصرية ضمن استراتيجية مصر 2030.

النائبة آية مدني تهنئ فريال أشرف بأول ذهبية لسيدة مصرية في الأولمبياد

هنأت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، البطلة المصرية فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية في الكاراتية بأولمبياد طوكيو، كأول سيدة مصرية تحصد الميدالية الذهبية في تاريخ مشاركات مصر في الأولمبياد.

كما توجهت "مدني" في بيان لها، بالتهنئة للبطل المصري أحمد الجندي لحصوله على فضية تاريخية لمصر في  رياضة الخماسي الحديث، معربه عن سعادتها لحصد مصر أربع ميداليات برونزية أخرى منها ميداليتين في التايكوندو لهداية ملاك وسيف عيسى إلى جانب برونزية لكيشو في المصارعة الرومانية، وبرونزية لجيانا فاروق في الكاراتية.

ووجهت نائبة التنسيقية، الشكر لمنتخب كرة اليد على الأداء البطولي والمشرف في الأولمبياد وحصوله على المركز الرابع، معتبره أن هذا إنجاز تاريخي حققه اللاعبين في تاريخ مشاركات مصر بالأولمبياد في الألعاب الجماعية.

وقالت "مدني" إن  البعثة المصرية تمكنت من حصد ميداليات أولمبية لم نحققها من قبل في لعبتي الكاراتية والخماسي الحديث، إلى جانب أننا شهدنا أداء بطولي للاعبين في رياضات مختلفة أدوا أداء مشرف وحصدوا مراكز متقدمه لم تحققها مصر من قبل ولكن لم يحالفهم الحظ في تحقيق ميدالية أولمبية ولكنهم صنعوا تاريخ رياضي مشرف لمصر، مثل عمر عصر لاعب تنس الطاولة الذي يعتبر أول لاعب مصر وعربي يصل إلى الدور ربع النهائي في اللعبة، ولاعبي الفروسية نايل نصار محمد  طاهر زيادة لتأهلهم لنهائي الفروسية، إلى جانب الأداء المشرف لمنتخب سلاح السابر وحصوله على المركز الخامس وحصد محمد السيد في سلاح المبارزة المركز الثامن،والحصول على المركز السادس والسابع في فردي سلاح الشيش، بالاضافة إلى الأداء البطولي غير المسبوق للاعبي الجمباز.

وأضافت أن نتائج البعثة المصرية في الأولمبياد أثبتت أن الألعاب الفردية قادرة على رفع اسم مصر عاليًا، مطالبة بمزيد من الإهتمام للألعاب الفردية أسوة بالجماعية والبدء في التجهيز لأولمبياد باريس 2024 ولوس انجلوس 2028 من الآن.     

تابع موقع تحيا مصر علي