عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف عثمان

تحيا مصر

تشهد البعثة المصرية المشاركة في النسخة القادمة من دورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، تواجد شريف عثمان، بطل العالم في رفع الأثقال  البارالمبي، والحائز على العديد من الميداليات الأولمبية والبطولات الدولية.

ويستعرض تحيا مصر أبرز المعلومات عن البطل المصري شريف عثمان:

البداية والنشأة

ولد شريف عثمان يوم  15 سبتمبر 1982، في محافظة المنيا، وسافر بعد ذلك إلى القاهرة في رحلة للبحث عن عمل يجلب منه قوت يومه، ليعود مرة أخرى إلى موطنه المنيا في عام 2005، وتبدأ معها رحلته مع رفع الأثقال.

الإنجازات

حقق شريف عثمان أولى ميداليته عام 2006، بعدما حصد فضية بطولة العالم، لتنطلق معها رحلته مع  العالمية والميداليات الذهبية، حيث حقق بعدها 12 ميدالية ذهبية من عام  وحتى الأن 2020.

حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، ثم توج بعدها بذهبية بطولة العالم بماليزيا عام 2010.

وشارك في أولمبياد لندن 2012، وتمكن البطل المصري من الحفاظ على الميدالية الذهبية، كما توج بذهبية بطولة العالم بدبي 2014، بالاضافة الي ذهبية بطولة فزاع الدولية عام 2015.

وواصل عثمان رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، ففي عام 2016 حفر اسمه بسطور من ذهب، بعدما سجل رقم قياسي عالمي في أولمبياد ريي دي جانيرو، وتوج بالميدالية الذهبية عقب رفعه وزن 211 كجم، وبعدها بعام واحد حصد  بطولة العالم بالمكسيك.

تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وتأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحديث البطل المصري شريف عثمان عن قصة كفاحة، وذلك أثناء حضوره احتفالية يوم الشباب المصري التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية في عام 2016 يوم 9- 1 – 2016 مع أبطال مصر الأولمبيين.

وفي عام 2018، لم يكتفي الأسطورة المصرية بالتتويج بالميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا، ولكنه حصل علي لقب افضل لاعب رفع اثقال في البطولة.

وفي عام 2019 شهد الموقف الأشهر لشريف عثمان، بعدما صرخ الأسطورة المصرية في بطولة كازاخستان، متحديا لكل العالم، قائلا: "هل من منافس ؟"، بعدما فاز بالميدالية الذهبية.

تصدره للتصنيف العالمي

وتصدر شريف عثمان في عام 2020، التصنيف العالمي لجميع أوزان اللعبة.

ولم يكتفي عثمان بكل تلك الميداليات والبطولات، حيث حصل في العام الماضي، علي الميدالية الذهبية في كاس العالم بنيجيريا.

وأخيرا، يستعد شريف عثمان لمواصلة كتابة اسمه بحروف من ذهب في رياضة رفع الأثقال البارلمبي، ويسعى لحصد الميدالية الذهبية كعادته التي عودنا عليها.  

تابع موقع تحيا مصر علي