عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح نفق الوالدة الجديد بحلوان بعد تطويره بمشاركة وزير النقل ومحافظ القاهرة ونواب البرلمان «صور وفيديو»

تحيا مصر

افتتح الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، نفق عزبة الوالدة الجديد فى حلوان بعد تطويره، موضحا أن توسعة النفق لتوفير السيولة المرورية بالنفق القديم والتسهيل على المواطنين،وذلك بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والنائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، والنائب مصطفي بكري والنائب محمود بكري، والنائب عيد حماد.

 

 

 

 

نفق الوالدة الجديد بحلوان 

و أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل على وجود  خطة مصدق عليها من الرئيس السيسي بإنشاء انفاق وكباري على السكة الحديد في كل مصر بدلا عن تقاطعات الطرق على السكة الحديد تمهيدا لالغاء المزلقانات.

 

 

تحيا مصر يرصد تفاصيل افتتاح نفق عزبة الوالدة الجديد في حلوان

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى إنشاء محطة القطار السريع في منطقة كفر العلو بحلوان، موجها الشكر للرئيس السيسي على دعمه المطلق للمشروعات الخدمية قائلا :" لما بقول لسيادة الريس عاوزين نعمل كوبري او نفق في المكان الفلاني يقولي طالما هيخدم الناس متستأذنش نفذ على طول".

 

 

محافظة القاهرة 

وأضاف اللواء خالدعبد العال، محافظ  القاهرة، أنه جري التنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة النقل للانتهاء من إجراءات إنشاء نفق إضافي موازٍ بمسافة ٥٠ مترًا أسفل السكة الحديد في عزبة الوالدة بحلوان في إطار البروتوكول الموقع بين الجانبين.

 

 

وتابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة،  ان النفق تم انجازه بتكلفة ١٥ مليون جنيه للتخفيف على المواطنين وتحقيق سيولة حركة المرور وتقليل الكثافة على النفق القديم في تلك المنطقة بعد سنوات المعاناة.

ومن جانبه هنأ النائب مصطفي بكري ، عضو مجلس النواب، أهالي عزبة الوالدة خاصة وأهالي حلوان عامة، بافتتاح النفق الجديد ، موضحا أنه مطلب لأهالي حلوان منذ عام 2005، كما أنه سيساهم فى السيولة المرورية للنفق القديم ، فضلا عن تقليل نسبة الحوادث.

 

 

وتوجه النائب مصطفي بكري بالشكر للفريق كامل الوزير ، على سرعة الاستجابة لمطالب أهالي حلوان بافتتاح النفق، كما وجه الشكر للنائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ ، على جهوده المضنية فى افتتاح النفق.

 

 

كما هنأ النائب محمود بكري ، عضو مجلس الشيوخ ، أهالي عزبة الوالدة بحلوان بمناسبة افتتاح  نفق الوالدة الجديد بعد تطويره ، لافتا إلى أن رحلة  انهاء إجراءات النفق استغرقت 138 يوما، موجها الشكر لكلا من النائب مصطفي بكري ،عضو مجلس النواب، والبرلماني السابق المهندس اسماعيل نصر الدين على جهودهم المبذولة لانهاء العمل بالنفق وتشغيلة .

تابع موقع تحيا مصر علي