كشف الإعلامي سيد علي مقدم برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لبعثة مصر التي

الرئيس عبد الفتاح السيسي,تحيا مصر,أولمبياد طوكيو,هشام حطب,بعثة مصر,تكريم البعثة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 16:04

رياضة

كل ما تريد معرفته عن تكريم الرئيس «السيسي» للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو

09:26 م - الإثنين 16 أغسطس 2021

كشف الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث"، عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبعثة مصر التي شاركة في دورة أولمبياد طوكيو.

ويستعرض تحيا مصر التفاصيل:

وأكد سيد علي أن الرئيس السيسي حرص على تقديم التهنة، للبعثة المصرية التي قدمت مصر ومثلتها في دورة أولمبياد طوكيو بشكل مشرف، من خلال تويتة نشرها السيسي على صفحته الشخصية على تطبيق تويتر.

الفراعنة في بارالمبياد طوكيو 2020.. كل ما تريد معرفته عن أحمد الدكروري.. أول عربي وإفريقي يتأهل للبارالمبياد في الريشة الطائرة

وأضاف على يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الثلاثاء الموافق السابع عشر من أغسطس، على تكريم البعثة المصرية، التي قدمت أداء مشرف يمثل مصر في الرياضة في مختلف الألعاب الرياضية.

وزاد وسيكون التكريم لكل من شارك في البطولة ومثل مصر سواء حصد ميدالية، أم لم يتمكن من حصد ميدالية فله الشكر والتكريم من فخامة الرئيس بتمثيل مصر في دورة أولمبياد طوكيو.

واختتم يأتي على رأس المكرمن غداً من فخامة الرئيس هشام حطب رئيس البعثة المصرية التي مثلت مصر في دورة أولمبياد طوكيو 2020.

مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020

شاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020، بأكبر بعثة لها في تاريخ الأولمبياد، حيث مثل مصر في طوكيو 137 رياضي، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة من مختلف الرياضات.

وأقيم في الحادي عشر من أغسطس الجاري حفل الإختتام، والذي شهد استلام باريس راية الأولمبياد من طوكيو، كما شهد أيضا حمل جيانا فاروق للعلم المصري.

الرياضات التي شاركت فيها مصر

كرة القدم وكرة اليد والكاراتية والخماسي الحديث والتايكوندو والمصارعة والقوس والسهم والرماية والسلاح والريشة الطائرة وتنس الطاولة  والسباحة والتنس الأرضي والشراع والجودو والترايثلون والتجديف والترامبولين  والجمباز الفني والسباحة التوقيعية والدراجات والفروسية والغطس والملاكمة وألعاب القوى.

حصاد البعثة المصرية في طوكيو 2020

وتوجت  مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 6 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبية وفضية و4 ميداليات برونزية.

وحصدت الميدالية الذهبية فريال أشرف في منافسات الكاراتية، وذلك بعد غياب الذهبية عن البعثة المصرية 17 عام، حيث كانت أخر ميدالية ذهبية توجت بها مصر في الأولمبياد، في أثينا 2004.

بينما توج بالميدالية الفضية أحمد الجندي في منافسات الخماسي الحديث.

وحصل على الـ 4 ميداليات البرونزية كل من:

هداية ملاك في منافسات التايكوندو.

وسيف عيسى في منافسات التايكوندو

وجيانا فاروق في منافسات الكاراتية.

و محمد السيد كيشو في منافسات المصارعة.

وحقق منتخب اليد رقما قياسيا على مستوى العربي والإفريقي، حيث نجح فراعنة اليد في التأهل إلى الدور نصف النهائي من منافسات تلك الدورة من الأولمبياد، ولم يصل أي منتخب عربي أو إفريقي إلى هذا الدور من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي