عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الزمالك أمام وادي دجلة قبل مباراة اليوم

الزمالك ضد وادي دجلة
الزمالك ضد وادي دجلة -أرشيفية

يدخل فريق الزمالك مباراته اليوم الثلاثاء أمام فريق وادي دجلة، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويسعي الفارس الأبيض في مواصلة تحقيق انتصاراته في مباراة اليوم وانتزاع بطولة الدوري الممتاز، من غريمه التقليدي النادي الأهلي.

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الزمالك ووادي دجلة بالدوري

تاريخ مواجهات الزمالك ودجلة

فريق الكرة بنادي الزمالك واجه غزلان وادي دجلة في 21 لقاء سابق في كل المسابقات، فاز الفريق في 11 مباراة، وتعادل في 10 مباريات ولم يخسر أي مباراة.

 

بينما تقابل الزمالك مع دجلة في كأس مصر  3 مرات، حقق الزمالك الفوز في مبارتين وتعادل في مباراة واحدة حسمت بركلات الحظ الترجيحية، وفي الدوري تقابلا 18 مرة فاز في 9 مباريات وتعادل في 9 مباريات.

الزمالك ودجلة

33 هدف حصيلة أهداف الزمالك في مرمي دجلة

أحرز الزمالك في شباك وادي دجلة في كل المسابقات 33 هدف، وتلقت شباك الفريق 13 هدف، بينما أحرز الزمالك في شباك وادي دجلة ببطولة الدوري 26 هدف، واستقبلت شباكه 12 هدف.

 

اللقاء الأول بين الزمالك ووادي دجلة كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسن مصطفى، بينما انتهت المباراة الأخيرة بين الطرفين بالتعادل السلبي في الدور الأول لهذا الموسم.

على الجانب الآخر، يتواجد وادي دجلة في مناطق الهبوط في الدوري المصري هذا الموسم، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة، متأخرًا بأربع نقاط عن آخر الأندية المتواجدة خارج منطقة الخطر وهو البنك الأهلي.

وهنا تتجلى أهمية المباراة بالنسبة للفريقين، حيث أن الزمالك لا يملك رفاهية خسارة ولو نقطة في حالة رغبته في الفوز بالدوري، وكذلك الأمر بالنسبة لدجلة، الذي يواجه خطر الهبوط.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك ووادي دجلة، في لقاء الأسبوع الواحد والثلاثون من الدوري الممتاز.

حكم مباراة الزمالك ووادي دجلة

حكم ساحة: محمد الصباحي.

حكم مساعد أول: أحمد حسام.

حكم مساعد ثاني: رجب محمد.

حكم رابع: محمد عبد العزيز.

حكم فيديو: محمود عاشور.

حكم مساعد فيديو: سعيد حمزة.

وعلى مدار 30 جولة، نجح الزمالك في أن يكون الفريق الأفضل دفاعيا بالمسابقة، حيث استقبلت شباكه 19 هدفا بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه النادي الأهلي الذي استقبلت شباكه 23 هدفا.

تابع موقع تحيا مصر علي