عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راغب علامة: السياسيون بلبنان يحتجزون ملايين الليترات من البنزين

تحيا مصر

هاجم عدد كبير من النجوم اللبنانين الحكومة اللبنانية والسياسين مشرين إلى أنهم السبب الرئيسى في حدوث الركود الإقتصادي لوطنهم لبنان.

تحيا مصر يرصد مهاجمة راغب علامة للسياسيين في لبنان

كتب راغب علامة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، كاشفا عن السبب في فساد دولته لبنان، فقال: “لدي معلومات مؤكدة أنه في لبنان الآن مئات ملايين الليترات من المازوت والبنزين مخزنة في خزانات خاصة تابعة للسياسيين، الاعيبهم مفضوحة، يريدون قهر الناس الآن وحرمانهم من مادتي البنزين والمازوت والإفراج عنهم وقت الانتخابات كرشاوي انتخابية، لعبتكم مفضوحة وهذا القهر سيرتد عليكم بإذن الله”.

الجدير بالذكر، أن يعيش أهل لبنان خلال الفترة الحالية أحداث مأساوية واحدة تلو الأخرى، ففي صباح اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أغسطس الحالي، حدث إنفجار عريم بخزان المحروقات في بلدة التليل في منطقة عكار شمالي لبنان راح ضحيته 22 شخصا وإصابة 79 آخرين.

ونسب الفنان راغب علامة حدوث هذا الإنفجار إلى الحماء واحتكارهم للوقود اللبناني فكتب عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “الزعماء وازلامهم يحتكرون البنزين والمازوت ، وانفجار عكار اكبر دليل . والله يستر من انفجارات أخرى وخزانات أخرى في كل المناطق اللبنانية. لا حل في لبنان الا بالمعجزة الإلهية".

مايا دياب تستغيث بسبب أوضاع  لبنان

وكتبت مايا دياب عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” مطالبة المساعدة من مصر والدول المجاورة للبنان: “ارجو من الدول المجاورة المساعدة بنقل الجرحى للعلاج الفوري بطائرات اسعاف مصر الأردن تركيا بسبب عدم قدرة المستشفيات اللبنانية على العلاج وعدم وجود الادوية المطلوبة للحروق لفاجعة كهذه".

تأجيل حفل جائزة موركس دور اللبنانية بسبب أوضاع لبنان

جاء نص البيان التي أصدره مؤسسي الحفل عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” على النحو الأتي: “صدر عن مؤسسي جائزة موركس دور الطبيبين زاهي وفادي الحلو البيان الآتي: بعد الفاجعة الجديدة التي ألمت بوطننا لبنان والتي تمثلت بالانفجار في بلدة التليل العكارية والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى، قررت لجنة الموركس دور إرجاء الحفل الذي كان مقرراً أن يقام مساء الأربعاء ١٨ أغسطس الجاري إلى موعد يحدد لاحقًا تبعًا للظروف”.

وتباع: "علماً أن حفل "موريكس دور" في دورته العشرين كان سيخصص لبيروت "أيقونة الصمود" تحت شعار "الأمل رغم الألم" كلفتة تضامنية من عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعرب، وكان سيعود بعد غياب قسري لسنتين بهدف بلسمة جراح بيروت وأهلها بأغنية وكلمة وحب ووفاء."

واختتم مؤسسي الجائزة جديثهم: "سيبقى "موريكس دور" واجهة الإبداع والثقافة والفن على أمل عودة الحياة الطبيعية إلى لبنان، وإذ تتقدم اللجنة بأحر التعازي من أهالي الضحايا، تتمنى للجرحى الشفاء العاجل، مع الأمل أن ينجي الله لبنان من أي مصيبة جديدة”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي