عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب ناشئي الريشة الطائرة يتجه إلى بنين للمشاركة في بطولة إفريقيا

منتخب ناشئي الريشة
منتخب ناشئي الريشة الطائرة -أرشيفية

غادرت فجر اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب المصري لناشئي الريشة الطائرة تحت 15 سنة متجهة إلى بنين للمشاركة في بطولة إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 حتى 24 من شهر أغسطس الحالي.

ويستعرض تحيا مصر تفاصيل سفر البعثة:

تضم قائمة المنتخب الوطني لناشئي الريشة الطائرة،  8 لاعبين هم: زياد هشام - عمر علي الشاطر - سيف عمر - مصطفى حمدي، ريم حسين حمدي - عاليا الغندور - حبيبة أحمد يسري - فاطمة محمد ربيع.

ويقود الفريق هشام سليمان، المدير الفني للفريق، بينما يرأس البعثة شريف جعفر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة.

ويدخل اللاعبون اليوم وغدًا حجرًا صحيًا قبل بداية البطولة، على أن تبدأ منافسات الفرق والفردي بداية من يوم 19 أغسطس الجاري.

وكان اتحاد الريشة الطائرة قد تأهل بـ 3 لاعبين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" للمرة الأولى في تاريخه وهم: هادية حسني - ضحى هاني - أدهم حاتم.

وكان قد خسر أدهم الجمال وضحى هاني، لاعبا الريشة الطائرة، على يد الزوجي الكوري الجنوبي سيو يونج جاي، وشاي يو جونج بشوطين دون رد بنتيجة 21-7 و21-3، في مشوار مرحلة المجموعات بمنافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية التي استضفتها العاصمة اليابانية طوكيو.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية.

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي