عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك أمام وادي دجلة

الزمالك -أرشيفية
الزمالك -أرشيفية

أعلن الفرنسي باتريس كارتيروزن، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تشكيل فريقه لمواجهة وادي الدجلة، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الممتاز، وتنطلق صاقرة المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء.

ويسعي الفارس الأبيض في مواصلة تحقيق انتصاراته في مباراة اليوم وانتزاع بطولة الدوري الممتاز، من غريمه التقليدي النادي الأهلي.

ويستعرض تحيا مصر التشكيل الرسمي للزمالك أمام واد دجلة:

تشكيل الزمالك

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل

في خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح – محمود علاء – محمد عبد الغنى – حازم امام

في خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – شيكابالا – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقى.

في خط الهجوم: مروان حمدي

 

 

لاعبو الزمالك يعاينون أرضية الاستاد 

وحرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على معاينة أرضية ملعب ستاد الدفاع الجوي قبل المباراة المرتقبة أمام وادي دجلة في بطولة الدوري.

ويواجه فريق الزمالك نظيره وادي دجلة في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب ستاد الدفاع الجوي ضمن مواجهات الجولة رقم ٣١ من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل فريق الزمالك المركز الأول بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد ٧٠ نقطة وذلك بعد مرور ٣٠ جولة من عمر البطولة.

تاريخ مواجهات الفريقين

تقابل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع نظيره فريق وادي دجلة، في 21 لقاء سابق في كل المسابقات، فاز الفارس الأبيض في 11 مباراة، وتعادل في 10 مباريات ولم يخسر أي مباراة.

حيث تقابل الفريقين في بطولة كأس مصر  3 مرات، حقق الزمالك الفوز في مبارتين وتعادل في مباراة واحدة حسمت بركلات الترجيح، وفي الدوري تقابلا 18 مرة فاز في 9 مباريات وتعادل في 9 مباريات.

أحرز لاعبو الزمالك في شباك وادي دجلة في كل المسابقات 33 هدف، وتلقت شباكهم 13 هدف.

واللقاء الأول بين الزمالك ووادي دجلة كان في 24 ديسمبر 2010 بالجولة 14 موسم 2010-2011 وفاز الزمالك بهدفي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسن مصطفى، بينما انتهت المباراة الأخيرة بين الطرفين بالتعادل السلبي في الدور الأول لهذا الموسم.

على الجانب الآخر، يتواجد وادي دجلة في مناطق الهبوط في الدوري المصري هذا الموسم، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة، متأخرًا بأربع نقاط عن آخر الأندية المتواجدة خارج منطقة الخطر وهو البنك الأهلي.

وهنا تتجلى أهمية المباراة بالنسبة للفريقين، حيث أن الزمالك لا يملك رفاهية خسارة ولو نقطة في حالة رغبته في الفوز بالدوري، وكذلك الأمر بالنسبة لدجلة، الذي يواجه خطر الهبوط.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي لمباراة الزمالك ووادي دجلة، في لقاء الأسبوع الواحد والثلاثون من الدوري الممتاز.

طاقم تحكيم المباراة

حكم ساحة: محمد الصباحي.

حكم مساعد أول: أحمد حسام.

حكم مساعد ثاني: رجب محمد.

حكم رابع: محمد عبد العزيز.

حكم فيديو: محمود عاشور.

حكم مساعد فيديو: سعيد حمزة.

وعلى مدار 30 جولة، نجح الزمالك في أن يكون الفريق الأفضل دفاعيا بالمسابقة، حيث استقبلت شباكه 19 هدف، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه النادي الأهلي الذي استقبلت شباكه 23 هدفا.

تابع موقع تحيا مصر علي