عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجموعات الكاملة لبطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021

تحيا مصر

تقع مصر في المجموعة الرباعة من بطولة كأس أمم إفريقيا كاميرون 2021، بجوار غينيا بيساو، ومنتخب نيجيريا، والسودان.

ويستعرض تحيا مصر مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا كاميرون 2021.

تنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كاميرون 2021، في الـ 9 من يناير حتى الـ 6 من فبراير من العام المقبل 2022 على الأراضي الكاميرونية.

المجموعة الأولى:

1- الكاميرون

2- أسيوبيا

3- الرأس الأخضر

4- بوركينا فاسو

المجموعة الثانية:

1- مالاوي 

2- زيمبابوي

3- غينيا

4- السنغال

المجموعة الثالثة:

1- الجابون

2- جزر القمر

3- غانا

4- المغرب

المجموعة الرابعة:

1- السودان

2- غينيا بيساو

3- مصر 

4- نيجيريا

المجموعة الخامسة:

1- غينيا الإستوائية

2- سيلاريون

3- كوت ديفوار

4- الجزائر

المجموعة السادسة:

1- جامبيا

2- موروتانيا

3- مالي

4- تونس 

يتربع منتخب مصر في صدارة حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 نسخ من البطولة، ويلية المنتخب الكاميروني برصيد خمس نسخ، وفي المركز الثالث المنتخب الغاني برصيد 4 نسخ.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري قائمة اللاعبين المحترفين خارجيا المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل ،استعداداً لمواجهة انجولا والجابون في منافسات الجولتين الاولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم خلال الأجندة الدولية المقبلة.

وشملت القائمة ٥ لاعبين هم:

محمد صلاح (ليفربول الانجليزي) أحمد حجازي (اتحاد جده السعودي) محمد النني ( أرسنال الانجليزي) احمد حسن كوكا ( اولمبياكوس اليوناني) مصطفي محمد (جالطة سراي التركي)

شهد التصنيف العالمي على تربع المنتخب البلجيكي في صدارة المنتخبات، بالرغم من فشلة في بطولة كأس أمم أوروبا 2020، وخروجة من الدور النصف نهائي.

ترتيب مصر عالمياً وإفريقياً

وشهد التصنيف العالمي للمنتخبات على حفاظ منتخب مصر على المركز السادس والأربعين عالميًا والسادس إفريقيًا، بالرغم من عدم خوضه منتخب الفراعنة أي مباريات ودية خلال أيام الأجندة الدولية.

في حين احتل منتخب السنغال صدارة المنتخبات الإفريقية بتواجده في المركز الـ 21 عالميًا، وبعده تونس في الـ 28، ثم الجزائر في الـ 30، ثم المغرب صاحب المركز الـ 32، وقبل مصر مباشرًة، منتخب نيجيريا الذي تراجع للمركز الـ 34، في جدول التصنيف العالمي خلال شهر أغسطس.

وعلى الصعيد العالمي، حافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف كاملًا، وتقدم منتخبا إيطاليا بطل اليورو والأرجنتين بطل كوبا أمريكا لقائمة المصنفين العشرة الأوائل في التصنيف.

وتواجد المنتخب الإيطالي في المركز الخامس بفارق مركز واحد عن المنتخب الإنجليزي وصيف اليورو، الذي حل رابعًا، كما صعد منتخب الأرجنتين للمركز السادس، بعدما توج باللقب القاري على حساب البرازيل.

تابع موقع تحيا مصر علي