عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الإماراتية تعلن وجود الرئيس الأفغاني وعائلته على أراضيها

تحيا مصر

بعد تواتر الأنباء عن أن الرئيس الأفغاني أشرف غني، قد فر هاربًا إلى طاجكيستان، ونفي طاجكيستان تلك الأنباء، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن وجود الرئيس الأفغاني أشرف غني، وعائلته، على أراضيها، مشيرة إلى أنها رحبت بهم لأسباب إنسانية.

الخارجية الإماراتية

وجاء في بيان الخارجية الإماراتية الذي نشرته على موقعها الرسمي، إن "الرئيس الأفغاني أشرف غني وعائلته في الإمارات التي رحبت بهم لأسباب إنسانية".

الجدير بالذكر، أن السفارة الروسية في كابول كانت قد كشفت لوكالة "سبوتنيك"، أن الرئيس الأفغاني، أشرف غني، هرب من كابول مع سيارات مليئة بالأموال، بقي بعضها في المطار لعدم تمكنه من نقل الأموال كلها.

تحيا مصر

وتشهد أفغانستان المزيد من العنف مع انسحاب القوات الأمريكية من البلاد والذي يكتمل في سبتمبر المقبل، وهيمنة حركة طالبان، على مناطق واسعة، أُجبر آلاف المدنيين على ترك بيوتهم وقراهم والنزوح إما إلى مناطق أخرى داخل البلاد أو التوجه إلى دول مجاورة، لا سيما باكستان وإيران.

وشهد مطار كابول، الإثنين الماضي، حالة واسعة من الفوضى، إذ امتلأ المطار بمئات المواطنين الذين يحاولون الفرار من البلاد بعد سيطرة طالبان.

وفي هذا السياق، أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، أمس أن الانهيار في أفغانستان كان سريعا ومفاجئا ولم يكن بالإمكان التنبؤ به.

تابع موقع تحيا مصر علي