عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الشوربجي يودع منافسات بطولة بريطانيا للإسكواش

تحيا مصر

ودع البطل المصري محمد الشوربجى المصنف الأول عالميا لرجال الاسكواش، بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، التى تستضيفها بريطانيا خلال الفترة بين 16 إلى 22 أغسطس بقيمة جوائز تصل إلى 175 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يضعها بفئة البلاتينيوم ضمن أعلى تصنيف لبطولات الاسكواش.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

التشكيل الرسمي لفريق الاتحاد السكندري أمام الإنتاج الحربي

وخسر الشوربجى في مباراة الدور نصف النهائى أمام منافسه النيوزلاندى بول كول بنتيجة 3-0 في مباراة استغرقت 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-8, 11-7, 11-5.

مباراة نهائي البطولة

ومن المقرر أن يلتقى بول كول مع البطل المصرى على فرج لاعب وادى دجلة والمصنف الثانى عالميا، فى المباراة النهائية للبطولة، وفاز على فرج على منافسه الكولومبى ميجيل رودريجيز فى مباراة الدور نصف النهائى بنتيجة 3-0، فى مباراة استغرقت 29 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 1-5, 11-4, 11-6.

وتعتبر بطولة بريطانيا أحد أعرق البطولات فى تاريخ اللعبة، كما تعتبر هذه البطولة هى الأخيرة فى الموسم الجارى 2020 / 2021.

ويحمل البطل المصرى محمد الشوربجى المصنف الأول عالميا، ونوران جوهر المصنفة الثانية للسيدات، لقب البطولة عن النسخة الماضية والتى أقيمت فى عام 2019، قبل أن يتم إلغاؤها فى الموسم الماضى؛ بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا.

حقق علي فرج المصنف الأول عالميا لقب كأس العالم رجال للمرة الثانية في مسيرته في المباراة النهائية ضد محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا ، ليثبتوا أن الإسكواش هي لعبة عالمية مصرية الصنع. 

المصريون يسيطرون على الاسكواش 

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"، عن التصنيف الجديد للاعبات الاسكواش فى شهر يوليو الماضي، وحافظت نور الشربيني على هيمنتها لصدارة التصنيف للشهر التاسع على التوالى، والرقم الـ  40 في تاريخها منذ بداية مسيرتها الاحترافية ، وتحتل نوران جوهر المركز الثانى بالتصنيف، بالإضافة إلى احتلال نور الطيب للمركز الثالث، وجاءت هانيا الحمامى فى المركز الخامس، بينما واصلت سلمى هانى حفاظها على المركز التاسع.

تابع موقع تحيا مصر علي