قائمة المنتخب الوطني لمباراتي أنجولا والجابون أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيا

منتخب مصر,الزمالك,الأهلي,محمد صلاح,حسام البدري,تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 16:40

رياضة

قائمة منتخب مصر لمواجهتي أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم

02:20 م - الخميس 26 أغسطس 2021

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري قائمة اللاعبين النهائية المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل ،استعدادًا لمواجهتي انجولا والجابون يومي ١و٥ سبتمبر المقبل في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر. 

ويعرض تحيا مصر التفاصيل :

وشملت القائمة ٢٧ لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد النني المحترفين في انجلترا تحسبا لنجاح مساعي ضمهما في ظل الاجراءات الاحترازية المفروضة في انجلترا، ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفريق يوم السبت المقبل 28 أغسطس الحالي..

وشهدت القائمة تواجد 9 لاعبين من النادي الأهلي ، و6 لاعبين من نادي الزمالك ، و2 من سموحة ، و4 لاعبين من نادي بيراميدز ،ولاعباً واحداً من  الإسماعيلي ، كما تواجد 5 محترفين في قائمة البدري .

وجاءت القائمة على النحو التالي:

قائمة منتخب مصر لتصفيات كأس العالم

حراسة المرمي :محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل

خط الدفاع : أكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر

خط الوسط : طارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفي فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن وعبدالله السعيد ومحمد مجدي افشه ومحمد صلاح ومحمد النني 

خط الهجوم : محمد شريف ومصطفي محمد وأحمد حسن كوكا .  

وينطلق مُعسكر المنتخب الوطني، يوم السبت المُقبل، استعدادًا لمواجهتي أنجولا يوم 1 سبتمبر، والجابون يوم 5 من الشهر نفسه، في الجولتين الأولي والثانية، من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة لحل أزمة «صلاح والنني» مع المنتخب

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، اجتماعًا اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الكرة، لبحث أزمة عدم مشاركة لاعبي الدوري الإنجليزي محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني، لاعب وسط آرسنال، مع الفراعنة أمام منتخبي أنجولا والجابون، في الجولتين الأولي والثانية، من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 قطر.

وكشف مصدر داخل المنتخب لتحيا مصر أن جهاز المنتخب، اجتمع اليوم بمقر الجبلاية، لبحث أزمة رفض ليفربول وأرسنال، تواجد محمد صلاح والنني، مع المنتخب أمام أنجولا والجابون، بسبب القيود التي تفرضها الحكومة الإنجليزية بدخولهما في العزل لمدة عشرة أيام بعد عودتهما إلى إنجلترا من جديد، نتيجة إجراءات فيروس كورونا، وهو مايعني عدم مشاركة كل لاعب مع فريقه في مباراتين وهو الأمر الذي يرفضه كل فريق .

وأوضح المصدر أن جهاز المنتخب استقر، على تواجد صلاح والنني، مع الفراعنة أمام الجابون فقط، ليأتي الثنائي من إنجلترا على الجابون، مباشرة، الأمر الذي ينهي أزمة دخول الثنائي في عزل لمدة عشرة أيام، عند العودة إلي إنجلترا، على اعتبار أن الجابون ليست من الدول الموضوعة على قوائم العزل لكورونا من الحكومة البريطانية.

حيث أشار ليفربول في بيانه لإتحاد الكرة في وقت سابق أن يتعذر مشاركة محمد صلاح  أمام أنجولا بسبب وجود مصر في القائمة الحمراء الخاصة بضرورة خضوع اللاعب لعزل صحي لمدة 10 أيام ، فيما يمكنه السفر لمواجهة الجابون على أرضها لأنها ضمن القائمة الصفراء ولا يحتاج العائد منها لعزل صحي.

كما كشف المصدر أن جهاز المنتخب، أبلغ  أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، اليوم بمخاطبة ليفربول وأرسنال، بشأن مُقترح مشاركة صلاح والنني، أمام الجابون فقط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي