عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد زين الدين: زيارة السيسي للعراق تؤكد عودة مصر لدورها الإقليمي

تحيا مصر

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة العراق اليوم للمشاركة فى مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون، تؤكد عودة الدور المحوري والإقليمي لمصر في ظل الجمهورية الجديدة.

محمد زين الدين: زيارة السيسي للعراق تؤكد عودة مصر لدورها الإقليمي

وأشاد زين الدين في تصريحات صحفية له اليوم، بجهود الرئيس السيسي على المستوى الخارجى، واصفا إياه بأنها لاتقل عن إنجازاته الداخلية، نظرا لما يقوم به من اتفاقيات اقتصادية واستثمارات تعود بالنفع علي الاقتصاد المصرى.

وثمن زين الدين، لقاءات الرئيس السيسي خلال الزيارة والمشاركة في القمة العراقية القطرية، والتى تعكس حرص مصر علي الاهتمام بالقضايا العربية وأمن الخليج، باعتبارها الشقيقة الكبرى.

وأضاف عضو مجلس النواب، إن الدور الذى تلعبه مصر حاليا بالمنطقة تشهد به دول العالم جميعا وتشيد به، مستشهدا بالدور المحوري الذى قامت به مصر خلال الأزمة الفلسطينية الأخيرة والتي توصلت خلالها لوقف إطلاق النار، وكذلك الدور الذى تلعبه مصر تجاه الأزمة الليبية، مشيرا إلي أن تلك الجهود تؤكد عودة الريادة المصرية من جديد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعماً لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل 

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، قائلا: إن الرئيس العراقي رحب بزيارة الرئيس السيسي،  إلى بغداد، مؤكدًا تقديره العميق للرئيس على المستوى الشخصي، وحرص العراق على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية، وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة والداعم للعراق، بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض مجمل العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، إضافةً إلى مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات المتفق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

تابع موقع تحيا مصر علي