عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حفلته بالعلمين.. محمد حماقي يستقبل أحمد الجندي صاحب فضية الخماسي بأولمبياد طوكيو

أحمد الجندي - أرشيفية
أحمد الجندي - أرشيفية

حرص المطرب محمد حماقي في حفلته التي أقيمت في مدينة العلمين، على تقديم البطل أحمد الجندي لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث والفائز بالميدالية الفضية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، حيث قال له حماقي “فخورين بيك وفي فرنسا عايزين الميدالية دهب”.

حماقي يستقبل أحمد الجندي

وقام حماقي بتهنئة اللاعب أحمد الجندي وسط جمهوره في لفتة تشجيعية منه لحصد المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة. وتغنى حماقي بعدها بالأغنية الوطنية “أم الدنيا” وسط أجواء وطنية.

الجدير بالذكر ان أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطنى للخماسي الحديث، استطاع تحقيق إنجازا تاريخيا بعد حصوله على الميدالية الفضية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وجاء الجندي في المركز الثاني برصيد 1477 نقطة ليحقق أول ميدالية في تاريخ الخماسي الحديث لمصر والعرب وأفريقيا في دورات الألعاب الأولمبية.

وكانت البعثة المصرية التى شاركت فى الأولمبياد قد حققت ست ميداليات متنوعة بواقع ذهبية لفريال أشرف فى الكاراتيه وفضية لأحمد الجندى فى الخماسى الحديث واربع برونزيات هداية ملاك وسيف عيسى فى التايكوندو وجيانا فاروق فى الكاراتيه وكيشو فى المصارعة.

وكسرت مصر عدد الميداليات المحقق في دورة أثينا 2005 بخمس ميداليات بعد تحقيق 6 ميداليات في طوكيو 2020.

وأضاف “حماقي” أنه يشعر بحجم التضحية والمعاناة التي يبذلها هؤلاء الأبطال من أجل رفع اسم مصر عاليًا وتحقيق ميداليات للفراعنة على منصات التتويج العالمية والأولمبية.

وأكد المطرب الكبير على دعمه لهؤلاء الأبطال بكافة الأشكال سواء إجتماعيًا أو إعلاميًا أو حتى ماديًا وذلك من خلال تخصيص جزء من إيرادات حفلاته التي ستقام خلال الفترة المقبلة مع عودة النشاط الفني والحفلات بهدف إعدادهم بأفضل صورة استعدادًا لأولمبياد طوكيو المقبلة المقرر إقامتها صيف 2021.

أرقام أحمد الجندي في منافسات الخماسي الحديث

٢٠١٧ : بطولة العالم تحت١٩ سنة ناشئين

٢٠١٨ : بطولة العالم تحت ١٩ سنة ناشئين

٢٠١٨ : بطولة العالم للجامعات

٢٠١٨ : بطولة العالم للشباب

٢٠١٨ : أولمبياد الشباب

٢٠١٩ :  جولة كأس العالم كبار بالقاهرة

٢٠١٩ : جولة كأس العالم كبار  بالمجر

٢٠١٩ : بطولة العالم للشباب

٢٠٢١ : بطولة العالم للكبار

٢٠٢١ : بطولة العالم للشباب

٢٠٢١ : فضية أولمبياد طوكيو

تابع موقع تحيا مصر علي