عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« جبنه نستون ولانشون».. كلمة السر في القبض على المتهمين بخطف «طفل المحلة»

رجال المباحث
رجال المباحث

كشفت تحريات قطاع الأمن العام، اليوم الثلاثاء، كواليس القبض المتهمين في واقعة خطف طفل المحلة زياد البحيري من منطقة أبو دراع بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية.

 تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل القبض على المتهمين بخطف طفل المحلة 

طفل المحلة 

وتوصلت التحريات الأولية لرجال المباحث، إلى أن المتهمين خططوا لخطف الطفل قبل الواقعة بـ 3 أسابيع، وظلوا يراقبون أسرته، وخط سيرهم، ومكان إقامتهم، ومحل عمل الأب، وتحركات المجني عليه على مدار 3 أيام كاملة، حتى استقروا على خطفه، من المحل الذي يملكه والده، وطلبوا فدية، وتبين أن اثنين منهم مسجلان خطر.

 كاميرات المراقبة 

وحسب اعترافات المتهمين الثلاثة أمام جهات التحقيق عن خطف الطفل زياد البحيري بعد القبض عليهم واستجوابهم، بمعرفة الفريق الأمني تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بخطف الطفل زياد البحيري، فقد قرر المتهمون خطف الطفل.

 

 

 

حيث سبق لهم مراقبة محل الأب، ومنزله، واعتقدوا أن لديه ثروة كبيرة، وعقار يمكنه من خلاله دفع مبلغ الفدية الذي يطلبونه منه، مشيرين إلى أنهم يعرفون والده.

واعترف المتهمون، أن أحدهم توجه إلى المحل الذي يملكه الأب واشترى «لانشون وعلبة جبنة» من المحل لمعرفة مكان الكاميرات، وتحديد طريقة الهرب، حيث يقع محل الأب على الطريق مباشرة.

سيارة مسروقة 

وخلال تخطيطهم للواقعة، فكر المتهمون في البحث عن وسيلة لتسهيل خطف المجني عليه « زياد البحيري»، فاستقروا في البداية على استئجار سيارة، وتوجهوا إلى مكان تأجير السيارات، لكن صاحب المحل طلب منهم البطاقات الشخصية، فتراجعوا عن الفكرة، ثم قرروا سرقة إحدى السيارات لاستخدامها في الواقعة، فتوجه اثنان منهم لمركز بيلا بكفر الشيخ، وقاما بسرقة سيارة.

 

 

الاتصال الأخير 

وفى يوم ارتكاب الواقعة، توجه المتهمون إلى المحل، ونزل أحدهم بحجة شراء أغذية، وعصائر، وخلال تجهيز الطلب، قام المتهم بخطف الطفل في السيارة التي كان يقودها أحدهم ممسكا بسلاح آلي، وفي المقعد الخلفي المتهم الثالث ممسكا ببندقية آلية، وانطلقت السيارة، ثم توقفوا في طريق زراعي وأخرجوا جركن بنزين وسكبوه على السيارة، وفروا هاربين بسيارة أخرى، وقبل اختفائهم أجرى أحد المتهمين اتصالا بوالد الطفل وطلب فدية مليوني جنيه. 

ضبط المتهمين

ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم بكاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، تمكن فريق بحث برئاسة قطاعي الأمن الوطني والأمن العام وبمشاركة قطاعات الوزارة المعنية، من تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الحادث.

 

وأتضح أن السيارة مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ في توقيت سابق لواقعة خطف الطفل، حيث خطط الجناة لسرقتها واستخدامها في ارتكاب الحادث، ثم التخلي عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث، في محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم. 

 

ونتج جهود «الداخلية»، عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـي أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة، وتم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابي وبحوزتهم  بندقيتين آليتين مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالما.

 

وبمواجة المتهمين أمام جهات التحقيق، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرا لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية، اعتقد أنه صاحب ثروة، مما دعاه للاتفاق مع آخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل، وابتزاز والده للحصول على مبالغ مالية.

تابع موقع تحيا مصر علي