عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنازة الفنان ماهر سليم من مسجد السيدة نفيسة.. «تفاصيل»

ماهر سليم _ أرشيفية
ماهر سليم _ أرشيفية

توفى الفنان المصري ماهر سليم بعد إصابته بلوكيميا في الدم، تاركًا خلفه تراث فني زاخر، خالدًا في أذهان جمهوره ومحبيه. 

تحيا مصر يكشف موعد ومكان جنازة الفنان ماهر سليم، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل. 

تشيع جثمان الفنان ماهر سليم

ومن المقرر تشيع جثمان ماهر سليم ،صباح اليوم، من مسجد السيدة نفيسة، بعد إقامة صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر، ومن ثم دفن جثمانه في مقابر الأسرة طريق الفيوم.

أهم أعمال ماهر سليم الفنية بالتفصيل

بدأ ماهر سليم مشواره في السينما من خلال دور صغير ضمن أحداث فيلم «فتوة الناس الغلابة» عام 1984، ثم بدأ يتألق في العديد من الأدوار والأعمال أبرزها:«سمك لبن تمر هندي، فيلم ثقافي، حب البنات، جواز بقرار جمهوري، حليم، خيانة مشروعة، الوعد، دكان شحاتة، الريس عمر حرب».

أما الدور الذي أحدث ضجة له فهو مشاركته في المسلسل الكرتوني «بوجي وطمطم» من خلال شخصية «زيكا» التي اختطفت قلوب المشاهدين وتعلق بها الأطفال بشدة.

وقفة رجالة أخر ظهور لماهر سليم

وكان أخر ظهور لماهر سليم قبل وفاته مشاركته في فيلم «وقفة رجالة» الذي انطلق عرضه بالسينمات في مصر منذ يوم 14 يناير الماضي، وحقق خلال تلك الفترة ايرادات وصلت الى 25 مليون جنيه، كما حصد على الايردات في تاريخ المملكة السعودية وذلك ببيعه أكثر من مليون تذكرة، رغم اجراءات فيروس كورونا والتي تنص علي تحديد 50% من سعة القاعات فقط. والعمل من بطولة سيد رجب وماجد الكدواني وشريف دسوقي وبيومي فؤاد ومحمد سلام، وعدد كبير من الفنانين.

وتدور أحداث فيلم «وقفة رجالة» في إطار لايت حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم، حيث يعاني كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

تابع موقع تحيا مصر علي