عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن إعصار "إيدا" إلى 5 أشخاص

تحيا مصر

إعصار إيدا بعد أن وصل إلى محطة نيويورك، وهو أول إعصار كبير يجتاح الولايات المتحدة هذا العام، أعلن بيل دي بلاسيو، رئيس بلدية نيويورك، حالة الطوارئ بسبب إعصار "إيدا"، وما سماه "حدثا مناخيا تاريخيا"، مع هطول أمطار قياسية في أنحاء المدينة أدت إلى فيضانات ومخاطر على الطرق.

توقف مترو الأنفاق

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك تقريبا توقفت، حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية "إيدا" في هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال ووسط المحيط الأطلسي.

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن خمسة تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة، من غربي فلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

وأظهرت مقاطع فيديو مدى الأضرار التي تسبب بها الإعصار، إذ غمرت المياه الشوارع ومترو الأنفاق والطوابق الأولى من المباني.

وفي نيوجيرسي المجاورة ، تضررت خطوط الكهرباء ومئات المنازل، بعضها دمر بالكامل، كما أعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ.

وصول إيدا

ووصل "إيدا" وهو أول إعصار كبير يجتاح الولايات المتحدة هذا العام، إلى اليابسة ظهر الأحد في صورة إعصار قوي من الفئة الرابعة في بورت فورشون، مركز قطاع النفط البحري في الخليج، محملا برياح تصل سرعتها إلى 240 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنه على الرغم من أن الإعصار ضعف إلى مستوى العاصفة المدارية فقد يتسبب في فيضانات مهددة للحياة.

ديان كريسويل

وأفادت ديان كريسويل مديرة الوكالة الاتحادية لمواجهة الطوارئ بأن الأثر الكامل للإعصار لن يتضح قبل نهاية اليوم.

 

وأضافت في مقابلة مع "سي إن إن": "تردنا تقارير عن تعرض بعض المنشآت لدمار واسع النطاق.. لا أعتقد أن تلك العاصفة كان من الممكن أن تتخذ مسارا أسوأ.. سيكون لها أثر كبير".

هذا وقد أعلنت إدارة الإطفاء في مدينة "نيويورك" الأمريكية اليوم /الخميس/ ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن إعصار "إيدا"، إلى خمسة أشخاص.

وذكر تلفزيون "سي إن إن" الأمريكي أن القتلى هم سيدتان في الأربعينيات من عمرهما، ورجل في العشرينيات من عمره، ورجل آخر في الستينيات من عمره، بالإضافة إلى شخص سقط عليه جزء من أحد المباني.

إعلان حالة الطوارئ

وكان قد تم إعلان حالة الطوارئ في مدينة "نيويورك" الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن إعصار "إيدا"

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي