عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب مشاكل مالية» المتهم في مقتل مزراع في قبضة مباحث قنا

المتهم بعد القبض
المتهم بعد القبض عليه

نجحت الاجهزة الأمنية، اليوم الإثنين، القبض على مرتكبي واقعة مقتل مزارع  في محافظة قنا بسبب مشاكل مالية.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية كواليس مقتل مزارع في قنا 

سيارة أجرة تاكسي

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا إلى مكان الجريمة، وبالفحص أتضح وجود سيارة أجرة تاكسي قيادة سائق، مقيم بدائرة القسم وجثمان شخص، مقيم بدائرة مركز شرطة قنا، داخل السيارة وبها أعيرة نارية، وما قرره قائد السيارة بقيام مجهولان يستقلان دراجة بخارية "لا يعلم بياناتها" بإطلاق أعيرة نارية تجاه السيارة مما أدى لوفاة مرافقه.

 

 

 

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، نتج عن جهود ،  أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة قنا.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهدافهما وأمكن ضبط أحدهما.

إطلاق أعيرة نارية من سلاح «بندقية آلية»

وبمواجهته أمام جهات التحقيق، قرر بعقده العزم على التخلص من الضحية لوجود  مشاكل بينهما على مبلغ مالى وبتاريخ الواقعة استقل دراجة نارية قيادة الآخر وقام بإطلاق أعيرة نارية من سلاح «بندقية آلية» كانت بحوزته تجاه المجني عليه فأحدث إصابته التى أودت بحياته وسقط جثة هامدة على الأرض في بحر من الدماء، وأرشد عن السلاح المستخدم و4 طلقات من ذات العيار.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني.

 

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة أرمنت وذلك تحت رعاية وتأمين الأجهزة الأمنية بالمديرية.

وتم التوفيق والصلح بين أطراف  الاسرتين،  وأقروا جميعًا بالصلح النهائي وتعهد كل منهم بعدم التعرض للآخر.

ولاقى ذلك إستحسانًا وقبولًا  وتركت مردودًا إيجابيًا وأثرًا طيبًا في نفوس المواطنين مثمنين الجهود والمبادرات التي تقوم بها الوزارة من أجل حفظ الأمن والاستقرار.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الهادفة في أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية.

تابع موقع تحيا مصر علي