عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جهاز الشروق يتفقد تنفيذ الاستعدادات لموسم الشتاء

تحيا مصر

 

تفقد ، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق المهندس عبداللطيف بشارة ، تنفيذ العمل بروافع الصرف الصحى الرئيسية، ومحطتي المعالجة الثلاثية لمياه الصرف بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز والمحطات، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء والتعامل مع سوء الأحوال الجوية المحتملة.

تحيا مصر 

وأشار المهندس عبداللطيف بشارة، إلى أن الجولة تأتى بهدف مراجعة عناصر المنظومة ومدى جاهزيتها لاستقبال تصرفات مياه الأمطار، مضيفاً أنه تم اختبار تشغيل كل رافع على حدة عن طريق مصدر تغذية كهرباء الطوارىء "مولد كهرباء الديزل"، ومراجعة أرصدة خزانات الوقود والبطاريات وطلمبات الرفع ومستوى البيارات ولوحات التحكم والمحولات، والتأكد من جاهزية مصادر الكهرباء البديلة.

إعادة استخدام مياه الصرف فى رى المزروعات والمسطحات الخضراء

كما تابع المهندس عبداللطيف بشارة، سير العمل بمحطتى معالجة مياه الصرف الصحى بطاقة 27 ألف/يوم و60ألف م3/يوم، لاستقبال مياه الصرف الصحي الواردة من المدينة، والتى يتم معالجتها ثلاثياً لإعادة استخدامها فى رى المزروعات والمسطحات الخضراء، حيث تم أيضاً مراجعة المنظومة واستعدادها لاستقبال المياه، وكذا الاختبار العشوائى للمياه المُنتجة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة دون تسجيل أى ملاحظات عليها.

 

وفى ختام الجولة، أشاد رئيس جهاز مدينة الشروق، بدور فريق العمل بمنظومة الصرف الصحي والاستعداد للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكداً استمرار المراجعة الدورية بهدف سرعة التعامل فى حالات الطوارىء.

وزير الإسكان: من أول ديسمبر المقبل..عدم السماح بدخول العاملين إلى مقر الوزارة والجهات التابعة إلا بعد الحصول على لقاح كورونا

 من جانب اخر أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بعدم السماح بدخول العاملين بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجهات التابعة لها مقار عملهم بدءاً من تاريخ 1/12/2021، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تقديم التحاليل اللازمة (PCR) كل 3 أيام، والتي تثبت عدم الإصابة بالفيروس.

وأشار الوزير إلى أن الدولة وفرت اللقاحات المتعددة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فى إطار جهودها لمواجهة الفيروس، بل وتم تجهيز مراكز لتطعيم العاملين فى مقار الوزارات، وبالتالى يجب على الجميع الالتزام بالتطعيم لحماية أنفسهم وغيرهم، فى ظل تأكيد منظمة الصحة العالمية، ومسئولى وزارة الصحة المصرية، على أهمية تلقى اللقاح.

تابع موقع تحيا مصر علي