عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصريين متورطين في عملية قتل ضابط بالمخابرات السودانية

تحيا مصر

 

كشفت مصادر مصرية وسودانية ، اليوم عن تورط مصريين بإغتيل ضابط المخابرات السودانية والتي وقعت قبل أيام،والتي أدت إلى مقتل خمسة عناصر وجرح خمسة أخرين خلال عملية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

طلب الجانب المصري التسليم

طلب الدولة المصرية التسليم ،ومن جانبه وافق السودان شرط أن يتم التحقيق أولا قبل تسليمهم ، وكان المشاركين في هذه العملية هم محمد أحمد محمد علي مواليد القاهرة ،يبلغ من العمر 31 عاما وحاصل على معهد فني تجاري ،ومحمود عبد البديع أحمد محمود ،وسيدة تدعى  أية حسن عبد السلام أبو السعود من مدينة ببا بني سويف  والبالغ من العمر 24 عاما.

وأعلنت أول أمس الثلاثاء ،جهاز المخابرات السوداني أنه تم تنفيذ عملية أمنية للقبض على هذه المجموعة التابع لداعش الإرهابي في حي جيرة جنوب الخرطوم ،وأسفرت العملية عن القبض على 11 من الإهابيين من جنسيات مختلفة ،وسقط من  الجانب السوداني ضابطان وثلاث ضباط صق وإصابة أخرين ،عندما إطلقت المجموعة الإرهابية النار على القوة .

القبض على الزعيم الخالية

ألقي القبض على زعيم الخلية الإرهابية ،أمس الاربعاء ،الذي قتلت عددا من أفراد الامن السوداني في مدينة بورتسودان ،وكان يحمل جواز سفر باسم محمود ،ويلقب بأبو محمد ،وهو مصري الجنسية،وتم القبض عليهم جميعا ،ماعدا عنصر متبقي منهم والسلطات تلاحقه.

تابع موقع تحيا مصر علي