عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تفتتح سفارة لها في البحرين

تحيا مصر

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائيرلابيد، إلي البحرين لبحث العلاقات الدبلوماسية، وتعد هذه الزيارات من أرفع الزيارات منذ أن أقامت الدولتان علاقات رسمية العام الماضي.

التعاون بين إسرائيل والبحريين في عدة مجالات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ،أنه سيتم فتح سفارة في المنامة ،ويجري خلالها مناقشة خمس مذكرات تفاهم، من بينهم اتفاقيات التعاون بين المستشفيات وشركات المياه والكهرباء، ومجالات تتعلق بالاقتصاد والتكنولوجيا وهناك تفاهم بشأن ذلك،ويرى لابيد أن البحرين شريكا مهما على المستوى الثنائي.

رسخت كل من البحرين والإمارات علاقات مع إسرائيل العام الماضي في صفقة توسطت فيها الولايات المتحدة، تعرف باسم اتفاقيات أبراهام، وشارك فيها بعد ذلك المغرب والسودان.

وكانت العلاقات بين إسرائيل وهذه الدول جاءت على أساس المصالح التجارية المشتركة،أما بالنسبة لدول الخليج فقد جاءت من مخاوف بشأن التغلغل الأيراني في المنطقة.

غضب من التطبيع

أعرب اليوم الخميس عدد من المتظاهريين غضبهم من إقامة علاقات مع إسرائيل دون حل للمشكلة الفلسطينة ،ودعا النشطاء إلي المزيد من الاحتجاجات في وقت لاحق.

ومن خلال ذلك تم تأمين الطرق المؤدية إلي المطار، ولم تظهر أي أعلام إسرائيلية على الطرق الرئيسية.

بلنكين يدعو إلي اتمام أتفاقية إبرهام

ودعا بلينكن إلي إتمام اتفاق إبراهام هذا الشهر،بمواصلة جهود ترامب،لتواصل البناء على الجهود الناجحة للإدارة السابقة لمواصلة مسيرة التطبيع إلى الأمام،ومن المستهدف أن تحقق الجهود الدبوماسية،وأن يزيد عدد الدول والدائرة الدبلوماسية .  

تابع موقع تحيا مصر علي